مشاهدة النسخة كاملة : مقتل صحراوي على يد الدرك المغربي والرباط تحمل الصحراويين المسؤولية


ام خديجة
10-26-2010, 09:48 AM
مقتل صحراوي على يد الدرك المغربي والرباط تحمل الصحراويين المسؤولية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__saherazi.jpg
الطفل الناجم محمد فاضل الكارحي

قالت وسائل إعلام غربية وأخري عربية إن الدرك المغربي قتل طفلا صحراويا في الرابعة عشر من عمره ،كما جرح خمسة آخرين بعد إطلاق النار على مجموعة من الشبان كانوا يحاولون التوجه إلي مخيم أقامه نازحون من مدينة لعيون الواقعة تحت السيطرة المغربية.

وقالت المصادر التي أوردت النبأ إن الطفل الناجم محمد فاضل الكارحي، البالغ من العمر 14 سنة قد فارق الحياة متأثرا برصاص أطلق عليه من قبل قوات الدرك ،بينما نقل خمسة إلي المراكز الصحية لتلقي العلاج بعد إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة.

وكالة "فرانس برس" نقلت عن شهود عيان قولهم إن الحادث وقع حوالي الساعة الثامنة ليلة الاثنين، بينما كانت مجموعة الشبان تحاول الوصول إلى مخيم إقامة ألاف السكان.

غير أن وكالة الأنباء المغربية نقلت عن مصادر بالداخلية قولها إن الدر استعمل الرصاص ردا على إطلاق نار تعرض له من قبل ركاب كانوا على متن سيارة وإن النيابة العامة في محكمة التمييز بالعيون أمرت بفتح تحقيق قضائي في القضية.

غير أن مصادر بجبهة البوليساريو قالت للأخبار إن التوتر الحالي بمدينة لعيون هو ما دفع السلطات المغربية إلي الخروج عن توازنها والتورط في قتل قاصر ،وإن الأطفال كانوا يحاولون إيصال مواد غذائية والماء والدواء لما يقارب عشرين ألف مواطن صحراوي اعتصموا في مخيمات الكرامة منذ أسبوعين وفق تعبير المصدر.

ويأتي الحادث وسط حراك متسارع لملف الصحراء الغربية ،وبالتزامن مع جولة جديدة يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلي الصحراء الغربية قبل استئناف المفاوضات حول مصير الإقليم.

نقلا عن الأخبار