مشاهدة النسخة كاملة : إلي فخامة رئيس الجمهورية


ام نسيبة
10-25-2010, 10:49 AM
إلي فخامة رئيس الجمهورية
بعد مزيد التحية
إنني ليحزنني ما فعل بي في عهدكم الميمون على يد تلك اللجنة المكلفة بإحصاء الكزرات، يوم السبت الموافق 23/10/2010 في حي الجزيرة بتوجنين، عندما قرروا وبشكل تعسفي الشطب على منزلي دون أي مبرر، وأنا أقول وأردد هذه المقولة منذ تلك اللحظة " واعزيزاه"..
سيدي الرئيس
لم تترك لي ظروفي الصعبة التي عانيت منها طوال السنين العجاف الماضية أن أصبر على ظلمي وأنا من قررت يوما سيدي الرئيس أن تكون ممثلا لأمثاله من المواطنين الذين هم الفقراء، وقلت مرات عدة أن الحقوق مصانة، وأن القوي أمامك ضعيف حتى تأخذ الحق منه، والضعيف بين يديك قوي حتى تعطيه حقه، تأسيا بمقولة خليفة رسول الله أبي بكر الصديق.
سيدي الرئيس
رغم ما عنيته من قسوة الحياة طيلة مقامي في حي "كزرة الجزيرة" فقد تفاجأت باللجنة التي تقوم بإحصاء سكان أحياء الكزره في مقاطعة توجنين وهي ترفض ظلما وحيفا، دون أدنى مسوغ الاعتراف بالقطعة الأرضية التي بنيت فيها بيتا قد لا يكون في نظر هذه اللجنة صالحا لسكن البشر لكنه والله هو كذلك بالنسبة لي، وربما كثير علي إذا ما علمت سيدي الرئيس بضعف حيلتي، وقلة ذات اليد، فأنا من بين رعاياكم الذين لم تكن لهم سعة في الرزق ولا في المال..
سيدي الرئيس
إنني على ثقة تامة أن نيتكم الصادقة وتوجهكم الإصلاحي المستقيم سيعتريه من مكائد المفسدين الذين يريدون لآمالنا فيكم كفقراء أن تتزحزح ما سيعتريه إذا لم تضربوا بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مثل هذا التصرف، وأن تعطوا أوامركم بإنصافي وإعطائي حقوقي كاملة..
السيد الرئيس
لقد آليت على نفسي عدم السكوت على حقي، عندما طرقت بابكم من خلال هذا التظلم؛ لأنكم سيدي الرئيس علمتمونا أن السكوت على الحق ليس من مبادئ موريتانيا الجديدة، التي بدأت ترى النور منذ أن تم اعتلاؤكم لمنصب قيادتها؛ فكلي أمل في أن تستجيبوا لندائي؛ وتلبوا صرختي بإرغام هؤلاء على ترقيم منزلي وإعطائي رقما ككل المواطنين..


وشكرا لكم سيدي الرئيس
آمنة بنت الشيخ

نقلا عن الأخبار