مشاهدة النسخة كاملة : وفد قافلة شريان الحياة يغادر غزة


ابو نسيبة
10-25-2010, 02:37 AM
وفد قافلة شريان الحياة يغادر غزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
غادرت وفود قافلة شريان الحياة "5" قطاع غزة ظهر الأحد (24-10) عبر معبر رفح البري، بعد زيارة استمرت لمدة ثلاثة أيام.
وقال مدير القافلة "كيفن اوفيندون" خلال مؤتمر صحفي عقد بغزة قبيل مغادرتها القطاع: إن "مؤسسة تحيا فلسطين تنوي تنظيم قافلة شريان الحياة "6" إلى غزة خلال فترة قريبة بمشاركة المزيد من المؤسسات والجمعيات الدولية"، مؤكداً أن المؤسسة ستشارك في الجهد البحري من أجل كسر الحصار.
وأضاف: "غزة سترسل اليوم 342 سفيراً لها من الدرجة الأولى"، في إشارة له عن أعضاء القافلة، لافتاً إلى أن أغلب أعضاء القافلة جاءوا إلى غزة للمرة الأولى، ورأوا المعاناة على أرض الواقع لكنهم رأوا العزة والكرامة التي يعيشها أهلها.
وأشاد "اوفيندون" بتسمية أحد شوارع مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة باسم "شريان الحياة- فيفا فلسطين"، داعياً إلى تسمية المزيد من الشوارع باسم القافلة كذكرى لها في القطاع.
من جانبه، قال رئيس الوفد الجزائري عبد الرزاق المقري: "إن أعضاء الوفد تلقوا خلال الثلاث أيام التي قضوها في غزة دورة تدريبية كاملة في كسر الحصار من خلال لقاءهم بأهل غزة وقياداتها في كافة مواقع المسئولية والعلماء والأدباء".
بدوره؛ أشاد رئيس الوفد الأردني عبد الفتاح الكيلاني بقرار رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بإطلاق سراح 17 سجيناً في غزة مقابل ال17 عضواً الذين منعوا من دخول قطاع غزة، مثنياً على منح السلطة لأعضاء القافلة المشاركين للجنسية الفلسطينية.
وقال: "تعتلينا مشاعر الألم بمغادرة غزة والأمل بالعودة إليها بعد كسر الحصار، مضيفاً "سنلتقي بأهل غزة بعد أن يُكسر الحصار ويستطيعوا السفر بحرية إلى الخارج للاحتفال سوياً بذلك".

نقلا عن المركز الفلسطيني