مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الصحة تفند تقرير للوكالة الموريتانية للأنباء حول انواذيب


ام خديجة
10-24-2010, 05:50 PM
وزارة الصحة تفند مضامين تقرير للوكالة الموريتانية للأنباء بشان تردي اوضاع مركز التصفية في نواذيبو
الأحد, 24 أكتوبر 2010
http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/CHIKHHORMA.jpg
الوزارة حذرت من "الركون إلى المعلومات المغلوطة والمغرضة"

فندت وزارة الصحة الموريتانية ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية عن الوكالة الموريتانية للأنباء بشأن "تعطل أغلب أجهزة مركز تصفية الدم التابع لمركز الإستطباب الوطني بأنواذيبو" والذي اعتبره تقرير الوكالة الموريتانية للأنباء التابعة للحكومة"مثيرا لقلق مرضي الفشل الكلوي" في انواذيبو.

وقال بيان لوزارة الصحة إن ما أوردته تلك المواقع "معلومات مغلوطة" وأن "تلك الأجهزة السبعة تم الحصول عليها هدية من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة ولا تزال في عهدة الجهة التي أهدتها إلى مستشفى انواذيبو وتحت ضمانتها".

وبحسب البيان دائما فقد "تم إبلاغ تلك الجهة فور حصول تعطل أربعة منها، وما زلنا ننتظر إيفاد طاقم فني متخصص يحق له إصلاح العطب" واعتبرت وزارة الصحة أن "الأجهزة الثلاثة المتبقية كافية للتكفل بالمرضى الثلاثة عشر الذين لم يتضرروا لحظة واحدة جراء تعطل الأجهزة الأربعة".

وحذرت وزارة الصحة المواطنين من "الركون إلى المعلومات المغلوطة والمغرضة التي تهدف إلى زرع الشك في نفوسهم، ونسف الجهود المبذولة من طرف الدولة بتعليمات سامية للرفع من مستوى الخدمات الصحية وتقريبها من المواطن" حسب نص البيان.

يذكر أنها المرة الأولى التي يقدم فيها قطاع حكومي تفنيدا مكتوبا لتقارير الوكالة الموريتانية للأنباء، كما تعتبر المرة الأولى التي تنشر فيها الوكالة الموريتانية للأنباء تقريرا من هذا القبيل.

نقلا عن صحراء ميديا