مشاهدة النسخة كاملة : مائة فنان عربي بغزة قريبا


hamees
01-25-2010, 03:29 PM
مائة فنان عربي بغزة قريبا


ضياء الكحلوت-غزة

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/1/24/1_967383_1_23.jpg
سعيد البيطار

كشف المخرج الفلسطيني الكبير سعيد البيطار للجزيرة نت عن قرب انتهاء التجهيزات في قطاع غزة لاستقبال مائة فنان عربي في خطوة رمزية لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أربع سنوات.

وقال البيطار إنه من المقرر وصول الوفد العربي الكبير الذي سيحمل اسم موكب فناني الأمة يوم 27 فبراير/شباط القادم حيث ينتظرهم في غزة العديد من الفعاليات أهمها تكريم مائة فنان فلسطيني مسرحي وموسيقي وتشكيلي ومخرجين ومصورين فنانين.

وأوضح المخرج الفلسطيني أن الزيارة تهدف إلى مؤازرة فناني ومبدعي قطاع غزة من قبل إخوانهم الفنانين العرب، مشيرا إلى أن الوفد سيضم العديد من الشخصيات الفنية الكبيرة على الساحة العربية.

وأضاف البيطار أن الوفد الفني العربي سيقوم بجولة في المناطق التي تعرضت للدمار خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة ويقابل الضحايا ويستمع منهم مباشرة عن أوضاعهم المأساوية التي يعيشونها جراء الحصار المستمر.

وأشار المخرج الفلسطيني إلى أن الحضور العربي لغزة يعزز لدى المحاصرين الثقة بمحيطهم، مشددًا على أهمية مثل هذه الزيارات لأنها تحمل الكثير من المعاني لأهل غزة الذين يذوقون الويلات جراء استمرار الحصار الإسرائيلي عليهم.

وكان البيطار الذي يمتلك شركة المنطار للإنتاج الفني والتوزيع قد نظم رحلات سابقة لفنانين عرب إلى غزة بهدف كسر الحصار، أبرزها زيارة الفنان السوري الكبير دريد لحام الذي شاهد العرض الأول لمسرحية نساء غزة وصبر أيوب.

المصدر:الجزيرة.