مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا في المرتبة 10 عربيا من حيث غلاء أسعار خدمة الإنترنت عالي السرعة


ام نسيبة
10-24-2010, 09:05 AM
موريتانيا في المرتبة 10 عربيا من حيث غلاء أسعار خدمة الإنترنت عالي السرعة
السبت, 23 أكتوبر 2010
http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/entrnet_thumb_medium0_180.jpg
احتلت موريتانيا المرتبة العاشرة من حيث أسعار خدمة الأنترنت عالي السرعة ADSL وذلك من خلال دراسة قامت بها مجموعة المرشدين العرب المغربية، وقد أظهرت الدراسة أن أن مصر والمغرب يقدمان أرخص الأسعار في هذا المجال في حين ترتفع أسعارها إلى مستويات أعلى في كل من العراق ولبنان.

وقالت الدراسة أن متوسط التكلفة السنوية الإجمالية لسرعة 1024 كيلوبايت لكل ثانية هو 736.4 دولار سنويًّا، وقد شملت الدراسة 19 بلد عربي احتلت المغرب المرتبة الأولى تليها تونس ووفي المرتبة الثالثة مصر والرابعة الجزائر والخامسة الأردن ومن ثم اليمن تليها فلسطين تليها الكويت تليها عمان، بينما احتلت موريتانيا المرتبة العاشرة.



وجاءت سورية في المرتبة الحادية عشرة تليها قطر ومن ثم السعودية تليها ليبيا تليها البحرين وفي المرتبة 16 الإمارات العربية المتحدة و17 السودان و18 لبنان، بينما سجل أعلى سعر لهذه الخدمة في العراق التي جاءت في المرتبة التاسعة عشرة..

كما شملت الدراسة، مقارنة أسعار خدمة الإنترنت ِADSL للسرعات 512 و1024 و2048 كيلوبايت بالثانية، كما غطى التقرير سرعات ِADSL المعروضة في الـ19 دولة عربية.

وكانت الدراسة قد غطت التسع عشرة دولة التالية: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، السودان، تونس، سوريا، الإمارات واليمن.

نقلا عنصحراء ميديا