مشاهدة النسخة كاملة : ملتقي بنواكشوط لدراسة سبل مواجهة الإرهاب


ام خديجة
10-24-2010, 08:50 AM
ملتقي بنواكشوط لدراسة سبل مواجهة الإرهاب

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__irhbe.jpg
تنطلق اليوم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط أعمال المتقي الأول الذي تنظمه وزارة الدفاع الموريتانية حول مكافحة الإرهاب بغية تحقيق إجماع وطني لمواجهة الظاهرة، ووضع إستراتيجية سياسية وأمنية وإعلامية لمواجهة من تصفهم بالإرهابيين.
ومن المقرر أن تستمر أعمال الملتقي أربعة أيام يقدم خلالها مفكرون وسياسيون وإعلاميون رؤيتهم لمواجهة الظاهرة بغية الخروج بأفكار وآراء من شأنها تنوير الحكومة في حربها مع القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
وينقسم الملتقي إلي أربعة محاور:
- محور شرعي وفقهي تديره الشؤون الإسلامية ويحاضر فيه عدد من الفقهاء والعلماء
- محور إعلامي تديره وزارة الإعلام ويحاضر فيه الإعلامي عبد الرحمن ولد حرمه بمشاركة مجموعة من الإعلاميين الموريتانيين حول أخلاقيات التعامل مع الأحداث التي تقع وكيفية التعامل مع القاعدة وأخبار المواجهات والحس القومي في مثل هذه القضايا
- محور سياسي يحاضر فيه نائب رئيس الحزب الحاكم ورئيس حزب عادل ويفتح فيه النقاش مع الأحزاب السياسية بغية تحقيق رؤية سياسية لمواجهة الظاهرة وضمان جبهة داخلية موحدة
- محور أمني ودفاعي تديره وزارة الدفاع وقد يصاحبه استعراض للوحدات التي شاركت في قتال القاعدة قبل شهور للتأكيد على جاهزية نواكشوط لمواجهة الإرهابيين.

- وتشهد العاصمة نواكشوط استنفارا أمنيا غير مسبوق لتأمين المشاركين في الملتقي من سياسيين وعسكريين ودبلوماسيين في أكبر تظاهرة تعيشها البلاد منذ شهور.


نقلا عن الأخبار