مشاهدة النسخة كاملة : غزة تدخل موسوعة "غينيس" في سباق "Gaza 100"


أبو فاطمة
10-24-2010, 02:16 AM
غزة تدخل موسوعة "غينيس" في سباق "Gaza 100"

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
دخل قطاع غزة مساء السبت (23-10)، موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية ذلك عن سباق "GAZA 100"، الذي يُنظمه نادي الجزيرة الرياضي بمشاركة رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية وعدد من المسؤولين السياسيين والشخصيات الاعتبارية.
وانطلق السباق صباح اليوم وسط مشاركة جماهيرية كبيرة، حيث قام المشاركون الذين بلغ عددهم 2395 مشاركاً على مدار 12 ساعة متواصلة بالجري لمسافة 100 متر، وبعد وصوله لخط النهاية يبدأ المتسابق التالي بالجري.
وبعد الجري يرسم المتسابق على جدارية ضخمة بعنوان "معًا لكسر الحصار عن غزة" ومن ثم يبصم بكف يده على لوحة تؤيد رفع الحصار.
وأكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية اختتام الفعالية، أن هذه الحدث يحمل مغزى سياسي وأمل أن تكون دلالاته خطوة على طريق كسر الحصار واستعادة المجتمع الدولي لوضعه الطبيعي وأن يقوم بوضع حد للاحتلال والحصار.
وقال هينة: غزة ستبقي بإذن الله سباقة في الخير والصمود والمقاومة والتحدي ومواجهة الحصار وفي كافة المجالات المختلفة، كونها تنتمي لفلسطين ارض الخير والبركة.
وأضاف: اليوم غزة تسجل حضورا كبيرا وفعالا بهذا النشاط الممتد من لندن وبعض الممدن الأوروبية وصولا لغزة، متابعاً: الحضور الجماهيري الكبير لهذا النشاط يعزز موقع غزة في قلوب الأمتين العربية والإسلامية ، مؤكداً في الوقت ذاته أن حضور غزة في المحافل الدولية يعني حضور فلسطين والقدس.
بدوره، أفاد رئيس نادي الجزيرة علي النزلي أن تسمية السباق جاءت لربط السباق باسم غزة لجلب الانتباه إلى معاناة أهل غزة، ولأن مسافته 100 متر لكل متسابق، منوهاً في الوقت ذاته أن معظم المشاركين من فئة الطلبة.
من جانبهم؛ أكد وزراء فلسطينيون وشخصيات سياسية أن سباق "GAZA 100"، يدلل على أن إرادة الشعب الفلسطيني ترغب دومًا بالبناء في شتى المجالات، وتؤكد في ذات الوقت أن أهل يحبون الحياة والتواصل الإنساني.
وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور باسم نعيم أن السباق يمثل محطة جديدة من محطات الإبداع الفلسطيني في ظل الحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للعام الخامس على التوالي، موجهاً الشكر للقائمين على السباق الذي منع تغلغل اليأس والإحباط إلى صفوف الفلسطينيين.
وأشار نعيم ، خلال مؤتمر صحفي عقد بملعب اليرموك، إلى أن السباق حقق الهدف منه حتى اللحظة في ظل الحضور الإعلامي الكبير.
من جانبه، أوضح وزير التربية والتعليم محمد عسقول، أن السباق حمل رسالة تحدٍ واضحة للحصار المفروض على غزة، ويدلل كذلك على أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدًا ويمارس حياته بشكل طبيعي.
بدوره، شدد رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، على أن الشعب الفلسطيني يستحق أن ينال حقوقه المشروعة التي ناضل طويلاً من أجلها، مشيراً إلى أن الشعب سيبقى متمسك بالثوابت والمقاومة حتى تحقيق أهدافه المشروعة".

نقلا عن المركز الفلسطيني