مشاهدة النسخة كاملة : التشريعي يوصي بتشكيل لجان برلمانية دولية لدعم القضية الفلسطينية


أبو فاطمة
10-24-2010, 02:08 AM
خلال جلسة خاصة حضرها برلمانيون دوليون
التشريعي يوصي بتشكيل لجان برلمانية دولية لدعم القضية الفلسطينية

غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام
أوصى المجلس التشريعي الفلسطيني، خلال جلسة خاصة عقدها بحضور برلمانيين من دول عربية وإسلامية اليوم السبت (23-10)، بتشكيل لجنة برلمانية دولية لدعم القضية الفلسطينية على المستوى الدولي.
وقال الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي: إن الجهود الواضحة التي تولاها البرلمانيون -وما يزالون- في مواجهة الهجمة الصهيونية الشرسة على شعبنا، تعبر عن عمق الأصالة العربية والإسلامية، ومدى التفاعل والاهتمام والدعم الذي يحظى به شعبنا وقضيته، وخصوصاً في ظل الصمت الإقليمي والتواطؤ الدولي.
وناقشت الجلسة البرلمانية الخاصة الدور البرلماني العربي والإسلامي والدولي في دعم القضية الفلسطينية، حيث شارك فيها نـخبة متميزة من برلمانيين عرب ومسلمين يزورون غزة بهدف التضامن مع أبنائها، وكسر حصارها.
وقال بحر: إن مشاركة البرلمانيين الكريمة معنا اليوم تؤسس لأشكال متقدمة ومتطورة من العمل البرلماني المشترك، وتفتح المجال أمام جهد برلماني عربي وإسلامي مميز ينتظم ساحة غزة خلال المرحلة المقبلة، بالاضافة لـكونها تشكل مساهمة جديدة في كسر الحصار.
وشدد النائب الأول للتشريعي، على أهمية دور البرلمانات العربية والإسلامية والدولية في تعزيز روح الصمود والثبات لدى الشعب الفلسطيني، وتكريس مطالباته المشروعة في حقوقه وثوابته الوطنية، وفضح حقيقة الإجرام والإرهاب الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.
من جانبهم، أبدى البرلمانيون الزوار -خلال مداخلاتهم في الجلسة- تضامنهم الشديد مع الشعب الفلسطيني وقضيته، كمـا عبروا عن تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال، ووضع آلية لتجريم الكيان الصهيوني على ممارساته العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني.

نقلا عن المركز الفلسطيني