مشاهدة النسخة كاملة : تعطل أجهزة تصفية الدم بنواذيبو يثير مخاوف المرضي


ام خديجة
10-23-2010, 06:12 PM
تعطل أجهزة تصفية الدم بنواذيبو يثير مخاوف المرضي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__23-10-2010-m05.jpg
تعطل أربعة أجهزة تصفية في مركز تصفية الدم بنواذيبو (صورة الوكالة الرسمية)

أبدي مرضي الفشل الكلوي في مدينة "نواذيبو" شمال للبلاد مخاوفهم من أن يتعطل مركز التصفية الوحيد في المدينة بعد تعطل أربعة أجهزة من أصل سبعة هي التي بحوزة المركز".

وطالب مرضي الفشل الكلوي بمدينة نواذيبو والبالغ عددهم 13 السلطات الموريتانية بالتحرك العاجل لإصلاح تلك الأجهزة أو استبدالها خوفا علي حياتهم المرتبطة بالتصفية عن طريق هذه الأجهزة المذكورة".

ونقلت الوكالة الرسمية للأنباء عن المرضي مخاوفهم بشأن مستقبل مظلم ينتظرهم مالم تتدارك السلطات الوضع بالمدينة.
وكان مركز تصفية الدم التابع لمركز الاستطباب الوطني بأنواذيبو قد تم تدشينه في الثامن عشر من أبريل الماضي بعيد حملة الزيارات التي قام بها الرئيس الموريتاني محمد العزيز لمستشفيات في البلاد داعيا إلي ضرورة وضعها في متناول المرضي حتى لا يحتاجوا إلي السفر خارج البلاد بحثا عن الاستشفاء".

غير أن الحديث عن صفقات فساد داخل وزارة الصحة تزايد في الفترة الأخيرة،وقال عدد من الموردين إن الوزارة اعتمدت التراضي كخيار طيلة مجمل الصفقات الماضية،وإن الزبونية كانت وراء شراء معدات غير صالحة لبعض المراكز التابعة لها.

وتخضع بعض الصفقات حاليا للتفتيش من قبل المفتشية العامة للدولة،غير أن توقف أغلب هذه الأجهزة قد يضيف عبئا على المصالح المكلفة بالرقابة بفعل تعدد الملفات المثيرة داخل الوزارة والمتابعة حاليا من قبل المفتشين.

نقلا عن الأخبار