مشاهدة النسخة كاملة : وزير التنمية الريفية يعد بتنمية القطاع الحيواني في البلاد


ام خديجة
10-23-2010, 04:20 PM
وزير التنمية الريفية يعد بتنمية القطاع الحيواني في البلاد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=400w__akjarte.jpg
اليمين وزير التنمية الريفية ووالي "الحوض الغربي" وحاكم "مقاطعة لعيون" وعمدة "أكجرت" خلال زيارة الوزير للبلدية صباح اليوم (تصوير الأخبار)

وعد وزير التنمية الريفية إبراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار بتنمية القطاع الحيواني في موريتانيا وإعطائه الأهمية اللائقة به لكونه يعد أحد القطاعات الأساسية لاقتصاد البلاد بالنظر إلى مساهمته الكبيرة في الناتج الداخلي الخام وتوفير فائض من اللحوم وتغطية نسبة أحتياجاتنا من الألبان التى تقدر ب30%..

وقال وزير التنمية الريفية خلال زيارة قام صباح اليوم السبت 23/10/2010، لبلدية "أكجرت" التابعة لولاية الحوض الغربي "إن توجيهات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تقضي بتنمية الثروة الحيوانية في البلاد والدفع بمساهمة إنتاجه من الألبان لتقليص الواردات التى تشكل عبئا كبيرا على ميزان المدفوعات".

وقال الوزير خلال إشرافه علي انطلاقة الحملة الوطنية لتحصين المواشي للموسم الحالي 2010-2011.، "إنها تهدف إلى القضاء على الالتهاب الرئوي ذات الجنب المعدي والتحصين ضد التسمم الغذائي الوشيقي والجمرة العرضية وتزويد القطعان بالمناعة الضرورية لمكافحة الأمراض الحيوانية وتقريب خدمات البيطرة من المنمين من خلال الأشهر الأربعة المخصصة لتنفيذ هذه الحملة".

من جانبه قال عمدة بلدية "أكجرت" السيد أج ولد أدي "إن بلديته تعتبر منطقة رعوية هامة في ولاية الحوض الغربي حيث توجد بها أعداد كبيرة من المواشي بمختلف أصنافها".

ودعا ولد ادي المنمين إلى الاستفادة من هذه الحملة والعمل علي إنجاحها باعتبارها تأتي في فترة تخرج فيها المواشي في المنطقة من فترة الخريف التي تحتاج بعدها إلي رعاية صحية عالية من كل الأمراض".

نقلا عن الأخبار