مشاهدة النسخة كاملة : مسؤولون في السلطة زاروا متحف رابين سراً


ام خديجة
10-23-2010, 05:55 AM
يديعوت”: مسؤولون في السلطة زاروا متحف رابين سراً



زعمت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أمس، أن مسؤولين من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية قاموا، أمس، بزيارة سرية لمتحف رابين في “تل أبيب” حيث يعرض تراث رئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين الذي اغتيل عام ،1995 وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الإدارة المدنية “الإسرائيلية” يؤاف بولي مردخاي وقائد قوات الاحتلال في الضفة الغربية نيتزان ألون، رافقا مسؤولي أجهزة أمن السلطة خلال الزيارة . وأضافت أن الضيوف الفلسطينيين العشرة قاموا بجولة في المتحف بمبادرة من جيش الاحتلال في إطار المحاولة المستمرة لتعزيز التعاون مع أجهزة السلطة التي تتجسد من بين أمور أخرى في النشاط العملاني المشترك لمكافحة “الإرهاب” في الضفة، حسب الصحيفة .

وتلقى “الضيوف” خلال الجولة سماعات لسماع الإرشادات حول المتحف في ترجمة فورية إلى اللغة العربية، حيث استمعوا إلى سيرة حياة رابين، أيام كان رئيساً للأركان، ووزيراً للحرب، ثم رئيساً للحكومة، وبالتأكيد لم يتطرق حديث الإرشاد عن رابين كصاحب سياسة تكسير عظام الأطفال الفلسطينيين .

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض “الزائرين” الفلسطينيين أسرى سابقون في سجون الاحتلال .

وذكرت أنهم عبروا عن خشيتهم من تسريب نبأ الزيارة إلى وسائل الإعلام، وطلبوا الابتعاد عن الأضواء لمنع إلحاق الضرر بهم، غير أن حضورهم في المتحف كان بارزاً .

وقالت الصحيفة إنه بعد انتهاء الزيارة تمت استضافتهم في مطعم في “تل أبيب” يطل مباشرة على مبنى رئاسة الأركان . ونقلت عن مسؤولين “إسرائيليين” إلى أن رؤساء أجهزة السلطة كانوا متعاونين في حل لغز عمليات “إرهابية” وقعت في الضفة قبل نحو شهرين .

نقلا عن الخليج