مشاهدة النسخة كاملة : والد الطالبة المصرية سمية النيابة لم تحقق بعد مع الضابط المتهم


ام خديجة
10-23-2010, 05:33 AM
والد الطالبة المصرية سمية اشرف لـ'القدس العربي': النيابة لم تحقق بعد مع الضابط المتهم بالاعتداء عليها

http://alquds.co.uk/today/22m59.jpg
ناشطون يسعون لتدويل قضيتها.. والفضائيات تجاهلتها
2010-10-22
لندن ـ 'القدس العربي' ـ من خالد الشامي: قال والد الطالبة المصرية سمية اشرف التي اتهمت ضابط شرطة بالاعتداء عليها مؤخرا ان النيابة لم تحقق بعد مع المتهم رغم مرور اثني عشر يوما على الاعتداء.
وقال في اتصال مع 'القدس العربي' الجمعة: ان النيابة اخذت اقوال سمية والشهود بعد ان عملنا محضرا في الشرطة وارفقناه بتقرير طبي، ولا نعرف اسباب عدم التحقيق مع الضابط المتهم حتى الان.
وحول ما تردد ان الضابط قد هرب او اختفى، قال: نعرف ان الضابط المتهم لم يظهر في الجامعة منذ اليوم التالي للاعتداء، ولكن لا نعرف ان كان هذا هو السبب.
وكانت سمية اشرف الطالبة في كلية الدراسات الاسلامية بجامعة الازهر فرع الزقازيق، اتهمت ضابط شرطة من عناصر الحرس الجامعي بالاعتداء عليها بالضرب والشتم، عند مدخل الجامعة بعد ان رفضت طلبه تفتيش حقيبتها بحثا عن منشورات سياسية اثر اتهامها بالانتماء لجماعة الاخوان المسلمين'. وقامت زميلات لسمية بتصوير الحادثة ووضع الفيديو على اليوتيوب حيث انتشر بشكل واسع خلال الايام العشرة الماضية.
وحول حالة سمية الصحية والنفسية قال والدها لـ'القدس العربي' انها عانت من اشتباه بنزيف في البطن حسب التقرير الطبي، ومازالت تعاني من الام بالظهر، وهي لم تستطع استئناف الدراسة حتى الان، وان كنت ذهبت معها الى الكلية الاربعاء الماضي.
وحول الاهتمام الاعلامي والمساعدة الحقوقية التي لقيتها سمية قال: توجد 15 منظمة حقوقية ونحو عشرة محامين يقفون الى جانبنا، كما عقدت نقابة الصحافيين مؤتمرا دعما لنا، الا ان الفضائيات المصرية تجاهلت قضيتها، وان سمية ستتحدث مساء اليوم السبت في قناة 'الحوار'. الى ذلك قام عدد من الناشطين المصريين في واشنطن بطرح قضية سمية في لقاءات مع مسؤولين واعلاميين امريكيين.
واصدر الناشطون بيانا قالوا فيه 'بعد الحادث البشع اللاانساني باعتداء نقيب الشرطة الضابط بحرس جامعة الأزهر على الطالبة سمية أشرف بالضرب المبرح والاهانة أثناء دخولها لكليتها ومحاولة تفتيشها، وبعدما تم بث فيديو على اليوتيوب للجريمة قام ائتلاف المنظمات المصرية بالولايات المتحدة بتشكيل خمسة فرق عمل سريعة للتحرك على عدة محاور داخل العاصمة الأمريكية واشنطن وخارجها.
وتوجه العقيد عمر عفيفي المتحدث الرسمي باسم ائتلاف المنظات المصرية بأمريكا الشمالية وتقابل مع جاكسون ديل نائب رئيس تحرير الواشنطن بوست وهيئة التحرير وعرض عليه الفيديو تيوب الخاص بالطالبة سمية أشرف وصور مقتل خالد محمد سعيد على يد الشرطة المصرية، وقد شاهد الحاضرون الفيديوهات في حالة من الذهول الشديد لما يحدث للمصريين وأبدوا استياءهم الشديد ووعدوا بنشر القضية المصرية على الرأي العام الأمريكي .
وتوجه وفد آخر ضم بعض رؤساء المنظمات وهم الدكتور سعد الدين ابراهيم والعقيد عمر عفيفي والدكتور امين محمود والدكتور ابراهيم حسين والاستاذ طارق خليل وتقابلوا مع مايكل بوزنر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية وتم عرض ما يحدث في مصر من تعذيب وضرب واضطهاد للشباب المصري على يد أجهزة الأمن المصرية، وأكد الوفد أن استمرار الادارة الأمريكية في مساندة هذا النظام يخلق شعورا غير ايجابي تجاه الولايات المتحدة ولا يخدم المصالح الأمريكية المصرية والعربية، بينما توجه الدكتور سعد الدين ابراهيم الناشط الحقوقي بوفد من أعضاء ائتلاف المنظمات المصرية بالولايات المتحدة للبيت الأبيض الأمريكي وتقابل مع' المسؤولين عن الشرق الأوسط ومصر وطالبهم بتقرير عن الحادث من السفارتين المصرية بواشنطن والسفارة الأمريكية بالقاهرة' كما اثار الوفد أهمية الرقابة الدولية على الانتخابات البرلمانية القادمة. ويتعهد ائتلاف المنظمات المصرية بإثارة قضايا التعذيب وضرب الشباب والنشطاء أمام جميع المحافل الدولية وملاحقة كل من يقوم بجرائم تعذيب أمام جميع الجهات القضائية.


نقلا عن القدس العربي