مشاهدة النسخة كاملة : وفد الحكماء يزور نواب القدس المعتصمين


أبوسمية
10-23-2010, 03:37 AM
وعدوا بإبراز قضيتهم دوليا
وفد الحكماء يزور نواب القدس المعتصمين

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
زار وفد الحكماء الدوليين برئاسة الرئيسة الايرلندية السابقة ماري روبنسون والرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر والمناضلة الهندية في سبيل حقوق المراة ايلا بهاتن مساء اليوم الجمعة (22/10) خيمة اعتصام النواب المهددين بالابعاد في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.
والتقى الوفد بالنواب أحمد عطون ومحمد طوطح إلى جانب الوزير السابق خالد أبو عرفة، حيث اطلعوهم على أبعاد قضيتهم والمعاناة التي يلاقونها نتيجة هذا القرار الذي يمثل خرقا للقانون الدولي سواء بإبعاد النواب أو معاقبتهم من خلال الاختطاف رغم أنهم مثلوا الشعب في انتخابات حرة ونزيهة ومطابقة للقوانين الدولية المتعارف عليها والمعمول بها من كافة الدول.
كما تحدث النواب عن القدس ومعاناة أهلها ومقدساتها من جراء اعتداءات المحتل المتكررة على كل ما هو فلسطيني في المدينة.
وأكد وفد الحكماء بأنهم سيفعلون كل ما بوسعهم لإبراز معاناة السكان في القدس، وسيبذلون كل ما بوسعهم لنشر قضايا القدس وإثارتها للمجتمع الدولي، من أجل فهم عدالة القضية التي يطالب يها الفلسطينيون.
من جانبهم شكر النواب والوزير الوفد على زيارتهم وطالبوهم بتفعيل قضيتهم في المحافل الدولية، إلى جانب كافة القضايا التي اطلع عليها الوفد في القدس.
وكان الوفد قد اعتذر عن الزيارة في وقت سابق عبر لرسالة أرسلت للنواب، إلا أن النواب فوجئوا مساء اليوم بالزيارة، التي أكدوا أنها ضرورية لتفعيل قضيتهم والمساهمة في إنهاء معاناتهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني