مشاهدة النسخة كاملة : التشريعي" يستقبل وفد "شريان الحياة 5"


أبوسمية
10-23-2010, 03:09 AM
"التشريعي" يستقبل وفد "شريان الحياة 5"

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

استقبل الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، مساء اليوم الجمعة (22-10) أعضاء قافلة شريان الحياة "5" في مقر المجلس.

ورحب الدكتور بحر بأعضاء القافلة التي قدمت من مختلف بلدان العالم، مثمنا الجهود التي بذلوها حتى وصولهم لقطاع غزة في سبيل فك الحصار السياسي المفروض منذ أكثر من أربعة أعوام، لافتا إلى أن وصول القافلة لغزة يعبر عن العمق العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية.

وأكد أن القافلة لم تقدم مساعدات إنسانية لغزة فقط بل كسرت الحصار السياسي عليها، وقال" نشعر أننا لسنا وحيدين بل هناك إخوة لنا يقفون مع قدسنا وقضيتنا".

من جانبه قال محمد صوالحة، نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة: "نأتي معاهدين على أن العمل من أجل نصرة غـزة، وفلسطينيي القدس، وحتى اللاجئين، سيستمر". مشدداً على أن "غزة انتصرت مرتين، الأولى؛ عندما فشل الحصار المجرم والسياسات الدولية في ابتزازها، وانتصرت مرة ثانية عندما كسرت الجيش الذي لا يقهر".

وتابع: "غزة ستنتصر ويكسر الحصار عنها"، معتبراً أن لـغزة دين في أعناق كل الثوار والأحرار في العالم، وهذه الزيارة سداد لجزء من هذا الدين. ورأى صوالحة أن الدمار الذي حل بغزة لا سيما في المجلس التشريعي، الذي فازت حركة "حماس" بالأغلبية فيه، يفضح الغرب الذي يتشدق بالديمقراطية.
بدوره قال عبد الرازق المقري، رئيس الوفد المغرب العربي ضمن القافلة، إن هذا التحرك والاهتمام المغاربي يأتي انطلاقاً من قناعة راسخة بأن فلسطين تمثل القضية المركزية للعرب والمسلمين.

وتحدث رئيس الوفد الأردني، الدكتور عبدالفتاح الكيلاني: أن الهدف الأساسي للقافلة ليس ايصال المساعدات فحسب، بل كسر الحصار المفروض على القطاع.

وقال الكيلاني: جئنا لنكحل أعيننا بالنظر إلى الأرض المباركة، والتي قاومت العدوان وصمدت في وجه الحصار الصهيوني- غير الشرعي- المفروض منذ عدة سنوات. مؤكداً أن حركة التضامن ستستمر، ونقل لأهل غزة تحيات أعضاء القافلة الأردنيين الذين منعوا من قبل السلطات المصرية من الوصول وعلى رأسهم وائل السقا.

كما تحدث ممثلين عن الوفد الجزائري واليمني عبروا عن تضامنهم الكبير مع القضية الفلسطينية، مؤكدين العزم على إرسال مزيد من الوفود لكسر الحصار عن قطاع غزة.

نقلا عن المركز الفلسطيني