مشاهدة النسخة كاملة : ولد حرمةيعلن عن "مفاوضات جارية بين الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة


محمد المصطفى ولد الزاكي
10-22-2010, 11:15 AM
قال محمد يحي ولد حرمة، النائب الاول لرئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية، الحاكم، والمدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة تنفيذ المشاريع، إن اتفاق دكار، "له هدف واحد هو تنظيم انتخابات رئاسية برعاية مجموعة الاتصال الدولية".


ووصف مطالبة أصحاب المعارضة لرئيس الجمهورية بدعوتهم صراحة للحوار، بأنها خطأ، لأن اتفاق دكار موقع بين أقطاب سياسية، لا يوجد من ضمنها رئيس الجمهورية وهذا نص ما ورد في اتفاق بشان الحوار، "يجري حوار جامع بين جميع القوي السياسية في موريتانيا" ولا ينحصر علي موقعيه الثلاثة، كما هو واضح من النص، حسب ولد حرمة.

وأضاف في مقابلة مطولة وشاملة، مع "وكالة نواكشوط للأنباء"، أن المعارضة قد "وئدت الاتفاقية بعدم اعترافها بنتائج انتخابات الثامن عشر يوليو"، واستغرب تشبثها اليوم بان تكون هذه الاتفاقية مرجعية للحوار، من اجل تحقيق هدف غير معلن وهو سعي المعارضة للمشاركة في الحكومة، حسب قوله.
وكشف نائب رئيس الحزب الحاكم في مقابلته التي ستنشر كاملة في عدد "جريدة اخبار نواكشوط" يوم الاحد القادم، النقاب عن مفاوضات جارية حاليا بين الاغلبية وبعض احزاب المعارضة، لم يذكرها بالاسم، كما قال إن موريتانيا اليوم بحاجة الي حوار سياسي ديمقراطي بين كافة الأقطاب السياسية تحت مظلة نولكشوط، مؤكدا أن الأغلبية الرئاسية، تدعو لهذا الحوار.
وأوضح في هذه المقابلة، ان ما أنجز من برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الانتخابي، خلال سنة واحدة يطمئن علي انه سينفذ كاملا قبل انتهاء الفترة الرئاسة وقال إن موريتانيا حصلت هذه السنة علي ستة مليارات دولار أمريكي، أثناء ندوة ابركسل وفي مجال الاستثمارات في الميدان المعدني والصناعات الإستخراجية، إضافة إلي تمويلات كبيرة في مجالات أخري متعددة.
وفند محمد يحي ولد حرمة، ما يقال عن خوض موريتانيا لحرب ضد القاعدة بالوكالة، مبينا انها تحارب عصابات إجرامية، استهدفت أمنها وان هذه المحاربة لا تعتبر حربا يجب عرضها علي البرلمان، كما يقول بعد أطراف المعارضة.

المصدر : وكالة انواكشوط للأنباء