مشاهدة النسخة كاملة : أزمة تنصيب فرع مال: الوزير الأول يتدخل دعما لمدير ديوانه


أبوسمية
10-22-2010, 09:39 AM
أزمة تنصيب فرع مال: الوزير الأول يتدخل دعما لمدير ديوانه

أفرزت عمليات انتساب الاتحاد من أجل الجمهورية في بلدية مال عن حصول المجموعة السياسية التي يتزعمها مدير ديوان الوزير الأول، علي ولد عيسي، على 63 وحدة قاعدية من أصل 159 وحدة هي مجموع وحدات البلدية التي ستنتخب مكتب فرع الحزب، في حين حصلت
المجموعة المنافسة له علي 96 وحدة والتي يتزعمها كل من عمدة البلدية محمد ولد بيب والمكلف بمهمة في الوزارة الأولي والوزير السابق محمد نوح ولد الطالب فزاز ونائب ألاك الحسين ولد احمد الهادي.
وتنص نصوص الحزب علي أن يتم انتخاب مكاتب الفروع بحصولها علي أكثرية أصوات رؤساء اللجان وهو ما تم العمل به في كافة الفروع في موريتانيا، وكان من المتوقع أن يتم انتخاب فرع مال مساء الثلاثاء لكنه تأجل بعد مقاطعة مجموعة ولد عيسي لجلسة التصويت لأنها لا تملك الأغلبية. وتم تأجيله الي يوم الخميس.
غير أنه وبضغط مباشر من الوزير الأول علي رئيس الحزب الحاكم قرر الأخير يوم الأربعاء إلغاء انتخاب مكتب الفرع لتفادي إقصاء مدير ديوان الوزير الأول واعتماد التمثيل في تشكيل مكتب الفرع. وهو ما رفضته المجموعة الحاصلة على الأغلبية باعتباره ظلما لها وتناقضا مع ما تم العمل به في كافة الفروع على امتداد موريتانيا.

نقلا عن وكالة أنباء الحرية