مشاهدة النسخة كاملة : رضوان يرحب بمبادرتي اليمن وجنوب إفريقيا


ابو نسيبة
10-22-2010, 06:48 AM
رضوان يرحب بمبادرتي اليمن وجنوب إفريقيا

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
رحب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل رضوان، بمبادرتي اليمن وجنوب إفريقيا، الهادفتان إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية.
وقال رضوان في تصريح مكتوب، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن مبادرتي اليمن وجنوب أفريقيا تعكسان اهتمام هذه الأطراف بالشأن الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية".
وذكر بأن حركته "متمسكة بخيار المصالحة، واستعادة الوحدة الوطنية على أساس الثوابت الفلسطينية، والشراكة السياسية والأمنية الكاملة". وأضاف أنه "رغم تأجيل حركة "فتح" للقاء المصالحة، الذي كان مقرراً أمس الأربعاء في دمشق، إلا أننا حريصون على تجاوز هذا الإشكالية والاتفاق على موعد جديد لتحقيق المصالحة وإنهاء ملف الانقسام".
وكانت مصادر فلسطينية ذكرت في تصريحات صحفية نشرت اليوم أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عرض استضافة صنعاء جلسة الحوار القادمة بين حركتي فتح وحماس لبحث عقدة الملف الأمني والتفاهم عليه لإنجاز المصالحة بنيهما.
الجدير بالذكر أن الرئيس السابق للجنة المصالحة في جنوب إفريقيا اليكسندر بوراين أعلن من رام الله أمس الأربعاء عن انطلاق جملة من الخطوات مع أطراف الصراع الفلسطيني الداخلي وخاصة حركتي "حماس" و"فتح" للتعرف على تجربة جنوب إفريقيا في إنهاء الانقسام الداخل>

نقلا عن المركز الفلسطيني