مشاهدة النسخة كاملة : متضامنو الحياة: الحصار سياسي و"حماس" قائد حقيقي للشعب


ابو نسيبة
10-22-2010, 03:38 AM
صوالحة: أسطول الحرية 2 قادم بعد أشهر
متضامنو الحياة: الحصار سياسي و"حماس" قائد حقيقي للشعب

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
قال احمد يوسف وكيل وزارة الخارجية الفلسطيني أنهم فوجئوا بوصول قافلة شريان الحياة غزة، مساء اليوم الخميس (21-10) إلى غزة، قائلاً: "لم نكن نتوقع هذه التسهيلات الكبيرة من السلطات المصرية، فكنا نتوقع وصولها غداً وقد قمنا بترتيب أنفسنا على هذا الصدد".
وأضاف يوسف، خلال مؤتمر صحفي لأعضاء الوفد برفح: "نشكر مصر على هذه التسهيلات الكبيرة، وهذا ما كنا نأمله من اخوانا الأشقاء"، مؤكداً أن هذه التسهيلات "ستشجع باقي المتضامنين للقدوم عبر بوابة صلاح الدين".
وتابع: "الشكر موصول كذلك للإخوة في القافلة، ومنهم جورج غالاوي، وإن حالت بعض الظروف دون دخوله، ولكنه حاضر في كل القلوب في لأرض غزة المباركة".
من جانبه، قال أحد المتضامنين: "لقد جئنا إليكم من ثلاثين دولة بـ 137 حافلة وبمساعدات قيمتها خمسة ملايين دولار أمريكي، وكل ذلك يدخل إلى غزة بوضوح النهار لأول مرة، فنحن شاكرون لكل الذين كانوا سببا في هذا النجاح الكبير.
وأضاف: "جئنا إليكم لنكون بجانبكم في غزة، ففلسطين اليوم هي القضية الرئيسية في العالم، ولذلك فإن وجهة نظري تتطابق مع غالاوي أن هذه القافلة تحمل نفس أهمية القافلة الأولي، مشدداً ما حققوه هو انتصار كبير.
وتابع: الحصار سياسي، وأن "أي حديث لحل هذه القضية يجب أن يكون مع حركة حماس، القائد الحقيقي لهذا الشعب".
في حين؛ قال محمد صوالحة رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار: "بمجرد وصولنا لغزة تنتهي كل الآلام، وسنبقي دائما مستعدون لنأتي لغزة لأنها هي التي تقود النضال العالمي من اجل الحرية والاعتناق من الصهيونية وأبشركم بالنصر وتفكك الدولة العنصرية.
وأضاف في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": "أبشركم أن أسطول الحرية قادم بعد أشهر قليلة، وسيكون مضاعفاً، فهو لن يقبل أن تكون غزة أسيرة للمساعدات الإنسانية، ففلسطين ستكون عنواناً للتحرير والعطاء".
أكد محمد صوالحة نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة أن قافلة شريان الحياة 5 جاءت إلى غزة لكي توصل رسالة إلى كل العالم مفادها أن كافة أحرار العالم يقفون إلى جانب المحاصرين في القطاع.
وقال صوالحة: "اليوم نحن في غزة برغم كل ما أصابنا من تعب وهم ونحن سعداء جدا بهذا الوصول"، وأضاف: "منذ أن انطلقنا من بيوتنا وتركنا أولادنا كنا على يقين بأننا سوف نصل إلى غزة المحاصرة وفعلا اليوم نصل من أجل نصرة الضعفاء المحاصرين".
وبين صوالحة أن كافة أعضاء قافلة شريان الحياة يتمتعون بمعنويات عالية جدا، وأنه كان لديهم الإصرار الكبير للوصول إلى غزة، وكانوا يدعون في كل صلاة أن يصلوا غزة.
وأعرب عن ألمه الشديد والعميق من عدم سماح السلطات المصرية للنائب البريطاني جورج غالاوي من المرور إلى غزة، وقال: "إننا اليوم نعرب عن استغرابنا من منع غالاوي من الوصول إلى غزة"، متسائلا: "لماذا يمنع هؤلاء من الدخول إلى قطاع غزة، فما جاءوا إلا من أجل نصر الضعفاء والمحاصرين".
ودعا صوالحة العالم كله إلى رفع الحصار فورا عن قطاع غزة والضغط على الاحتلال من أجل فتح المعابر والحدود أمام المواطنين الفلسطينيين المحاصرين.
من جانبه؛ قال الشيخ السوري حسن صاري أحد المتضامين في قافلة شريان الحياة 5: "يا أهل غزة، جئناكم على استحياء، لأننا نحمل لكم مواد تموينية وانتم قدمتم الأرواح والغالي والنفيس من اجل فلسطين، ونحن لم نقدم لكم سوى مواد متوفرة في أي مكان".
وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقدة برفح مساء الخميس (21-10): "في هذا الموقف الكريم يحسن بنا أن تقرأ سورة الفاتحة إلى هؤلاء اللذين استشهدوا على سفينة مرمرة التركية". وتابع: "أهل غزة لقد أعدتم للأمة العربية والإسلامية العزة والكرامة، لذا فثقوا أن الله معكم بإذن الله".
وتابع: "يا أهل غزة لقد علمتم الناس معني الإنسانية والتضحية، فأنتم ترفعون الحربة في وجه الصهاينة، مشدداً على أرض فلسطين لن تكون صهيونية بل عربية إسلامية خالصة".
في حين قالت إحدى المتضامنات: "جئناكم لنفك عنكم الحصار فأموالكم هي أموالكم، وسياتي يوم وتحرر فيه أرض غزة ونصلي في المسجد الأقصى المبارك".

نقلا عن المركزالفلسطيني