مشاهدة النسخة كاملة : ولد أمات: لم نأت لنقل المساعدات وإنما لكسر الحصار عن غزة


ابو نسيبة
10-22-2010, 03:07 AM
ولد أمات: لم نأت لنقل المساعدات وإنما لكسر الحصار عن غزة

قال رئيس الوفد الموريتاني المشارك في قافلة شريان الحياة الخامسة "إن الموريتانيين لم يعتبروا يوما من الأيام نضالهم من أجل فلسطين غير جهد وطني في قضية وطنية".
وأضاف ولد لمات في كلمة بالمؤتمر الصحفي الذي عقد على الجانب الفلسطيني من معبر رفح " إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا ينبغي أن يظل يستقبل المساعدات، وليست هذه رسالة شريان الحياة، بل رسالتها أن هنا شعبا يعيش حصارا ظالما ينبغي أن يزول وأن ينعم ككل شعوب العالم بالحرية والأمان".
وتحدث ولد لمات عن مشاركة موريتانيا في قافلة شريان الحياة بعد أن تحدث منسق القافلة كوفن أوفندند ومحمد صوالحه إضافة إلى ممثلي كل من الجزائر والأردن.
وقطعت قافلة شريان الحياة ابتداء من مساء أمس الأربعاء الطريق بين مدينة العريش المصري ومدينة اللاذقية السورية جوا؛ لتنتقل من العريش إلى ميناء رفح البري صباح اليوم الخميس 21- أكتوبر-2010.
وقد عبرت القافلة من ميناء رفح البري مساء لتجد في انتظارها وفدا من قيادة الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إضافة إلى نواب في البرلمان الفلسطيني، وشخصيات أخرى.
واكتمل نزول المتضامنين الذين وصلوا إلى قطاع غزة، في فنادق القطاع التي حجزتها الحكومة الفلسطينية في القطاع لصالح المتضامنين.
الوفد الموريتاني، كغيره من وفود المغرب العربي، نزل بفندق كومودور بالقطاع.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء