مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: التطرف خطر ومنطق الضربات الاستباقية غير مقنع


ابو نسيبة
10-21-2010, 04:20 PM
ولد منصور: التطرف خطر ومنطق الضربات الاستباقية غير مقنع

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور إن "التطرف والإرهاب خطر على الأمن والسكينة والاستقرار ويناقض منهج الإسلام الوسطي الذي يقوم على الرفق والاعتدال والتسامح".
وقال ولد منصور في مقابلة مع يومية "الأمل الجديد" إن "الوقوف في وجه هذه الظاهرة مسؤولية الجميع وتتطلب مقاربة شاملة لايكون فيها جانب علي حساب آخر".
وعن العمليات الأخيرة قال ولد منصور "أما التطورات التي جرت أخيرا فالقول في شأنها ينبغي أن يكون واضحا فقيام البلاد بتأمين حدودها وأراضيها وشعبها وضيوفها أمر لامساومة فيه وأن تكون ذراعها الأمنية عددا وعدة في المستوي الذي يخولها القيام بذلك أولوية من أبرز الأولويات وفي هذا السياق كان موقف حزبنا الداعم للقوات المسلحة في دفاعها عن حدود البلاد وأمنها ويتطلب هذا الأمر تنسيقا جديا منتظما مع دول الجوار ذات الهم الأمني المشترك معنا أما الدخول في أجندة خارجية لأصحابها حساباتهم ومصالحهم التي تختلف عن حساباتنا ومصالحنا وتبني خيارات لا تسندها الإمكانيات ولا حقائق السياسة في الإقليم فخيار نتحفظ عليه ونقدر أن مخاطره على البلد لاتخفي ومنطق الضربات الاستباقية غير مقنع".
وعن الدور الذي يمكن أن يلعبه حزب "تواصل" في المساعدة في تثقيف الشباب وتحصينه من التطرف
قال ولد منصور من الهم أولا التنبيه إلي أن موقف تواصل والمدرسة التي يمثلها من هذا الموضوع مهم وأساسي فهو خريج الصراع والمناكفة مع السلطة وبالتالي لا تدفعه لهذا الموقف بقدر ماهو تعبير عن رؤية فكرية تقوم علي الوسطية والاعتدال وفكر التسامح ونبذ الغلو.
ثانيا نحن في تواصل نعمل لتحصين الشباب وعامة الناس تحصينا مزدوجا ضد الغلو والتشدد ولكن أيضا ضد الاستلاب والميوعة فوسطيتنا تقوم على أنه لا إفراط ولا تفريط إما جهود تواصل الخاصة بالتحصين ضد التطرف فتطال الجوانب التربوية والثقافية والاجتماعية وقد نظم بتوفيق من الله عددا من الأنشطة وساهم في أخري ولا يخفي أن أعدادا كبيرة من الشباب بفضل الله ثم بجهود تواصل وشخصيات تواصل تحصنت وتلعب دورا في التحصين".

نقلا عن الأخبار

ابو نسيبة
10-21-2010, 07:00 PM
غلب حطب كام ازاد كما يقول المثل الحساني