مشاهدة النسخة كاملة : اسبانيا تتعهد بمنح موريتانيا 15 مليون يورو لدعم خطط التنمية فيها


محمد المصطفى ولد الزاكي
10-20-2010, 08:12 PM
تعهدت الحكومة الاسبانية بزيادة حجم المساعدة الانمائية الرسمية الى موريتانيا من 9 ملايين الى 15 مليون يورو على مدى السنوات الثلاث المقبلة منها خمسة ملايين لدعم ميزانية الدولة في خطوة تؤكد التزام اسبانيا بخطط التنمية والتعاون في تلك الدولة الافريقية.
وقال بيان لوزارة الخارجية الاسبانية اليوم ان ذلك التعهد جاء خلال اجتماع وزيرة الخارجية الموريتانية ناهة بنت مكناس هنا اليوم مع وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخل موراتينوس حيث بحثا ايضا تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وذكر البيان ان الطرفين بحثا القضايا الثنائية وعددا من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ولاسيما التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاعمال التجارية المشتركة وصيد الأسماك في المحيط الاطلسي.
وقال ان الوزيرين بحثا امكانية تعزيز التعاون المستقبلي لاسيما في مجالات التنمية والصحة والبنى التحتية وتعزيز دور المؤسسات الحكومية الموريتانية مضيفا ان هذه الاجتماع يعد فرصة للتحقق من تطابق وجهات نظر الطرفين حول الارهاب في المنطقة.
وأعرب الوزيران عن ارتياحهما للتعاون القائم بين البلدين في قضية الهجرة غير الشرعية مشيرين الى الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 2003 لمكافحة الهجرة غير الشرعية التي أتت ثمارها وأدت الى توقف تدفق المهاجرين من موريتانيا خلال الفترة الماضية.


المصدر : صحراء ميديا