مشاهدة النسخة كاملة : لقاء ولد عبد العزيز وولد داداه ما ذا بعد؟


ام خديجة
10-20-2010, 04:42 PM
لقاء ولد عبد العزيز وولد داداه ما ذا بعد؟

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__ma_1.jpg
اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 20 أكتوبر 2010، بجملة من المواضيع الهامة من بينها لقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وزعيم المعارضة أحمد ولد داداه، ومطالبة قيادي في حزب التحالف الشعبي التقدمي رئيس الحزب مسعود ولد بالخير بالاستقالة من منصبه كرئيس للحزب، إضافة إلي مواضيع أخري".

يومية الأمل:

قالت يومية "الأمل" نقلا عن مصدر مقرب من رئيس حزب تكتل القوي الديمقراطية أحمد ولد داداه إن اللقاء الذي جمع الأخير بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تناول جميع القضايا المطروحة علي الساحة الموريتانية ,وذكر المصدر أن ولد عبد العزيز قدم عرضا لزعيم المعارضة عن الوضع العام في البلد وعن التطورات الأخيرة المتعلقة بالوضع العسكري والأمني في البلاد".

وأضافت الصحيفة نقلا عن نفس المصدر أن زعيم المعارضة أحمد ولد داداه قدم لولد عبد العزيز رؤيته لموضوع الحرب علي الإرهاب معلنا انه لا يحبذ خروج الجيش من حدود البلاد".


يومية الفجر :

أفادت "الفجر "أن قياديا في حزب التحالف الشعبي التقدمي طالب رئيس الحزب مسعود ولد بلخير بالاستقالة من الحزب والنأي بنفسه عن المؤامرات التي تحاك في كواليس الحزب ضده ,وأضاف القيادي في رسالة وجهها إلي مسعود ولد بلخير أن عليه أن يكون قائدا لحزب جديد يقوم علي أسس وطنية وليست طائفية.
وفي خبر منفصل قالت الصحيفة إن السفير الموريتاني لدي الأمم المتحدة قال انه يجب إرغام إسرائيل علي احترام القانون الدولي ,وأضاف أن المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائليين لا يمكنها أن تستأنف بأي حال من الأحوال في ظل مواصلة العمليات الاستيطانية من طرف إسرائيل مضيفا أن المجتمع الدولي يجب أن يتصدى لمواقف إسرائيل الجائرة قبل فوات الأوان.
يومية السفير :

جاء في "السفير "أن النيابة العامة طالبت بإعدام ستة عناصر من عناصر يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي ,لضلوعهم في مواجهات بالعاصمة نواكشوط أسفرت عن قتل ضابط شرطة وجرح آخرين ,وقد طالبت النيابة بإعدام الخديم ولد السمان وسيدي ولد سيدينا ومعروف ولد الهيبة والتقي ولد يوسف رميا بالرصاص لما وصفته بمسؤوليتهم عن المواجهات ,كما طالبت بالإعدام غيابيا للطيب ولد سيد عالي وناشط سلفي أخر يدعي فؤاد يعتقد انهماك انو في نواكشوط ساعة تنفيذ العملية.
وفي سياق أخر أفادت الصحيفة أن موريتانيا زودت السنغال باحتياجاته من غاز البوتان لمدة تصل تسعة أيام ,وأضاف المصدر أن ذلك تم اثر طلب السنغال من موريتانيا المساعدة في هذا الصدد بعد تسجيل نقص كبير في محزونات الغاز هنالك وللحيلولة دون حصول أزمة اجتماعية بالبلاد.

يومية الأحداث:

قالت يومية الأحداث إن خلافا نشب من جديد داخل حزب "عادل" بسبب دعوة حصل عليها الحزب من السلطة للحوار عن طريق لجنة من الأغلبية ’وهو ما رفضته أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي للحزب دون أن يكون هذا الحوار في إطار منسقيه المعارضة .

وفي موضوع أخر ذكرت "الأحداث" أن باريس راضت الجزائر وتقول أن موريتانيا هي التي دعت لاجتماع "باماكو ",وكانت الجزائر قد استاءت وقاطعت اجتماعا خبراء مجموعة الثمانية لمكافحة الإرهاب في العاصمة المالية بحضور كل من موريتانيا ومالي والنيجر وبوركيبفاسو والمغرب ,وقد تبرأت فرنسا من مسؤولية الدعوة للاجتماع الذي تسبب في غضب الجزائر التي اعتبرته تمهيدا للتدخل الغربي في شؤون منطقة الساحل بحجة مكافحة الإرهاب فضلا عن إقحام المغرب ضمن منظومة الساحل المعنية بمكافحة القاعدة في المغرب الإسلامي.


نقلا عن الأخبار