مشاهدة النسخة كاملة : طلاب مدرسة الصحة "بكيفة" يتظاهرون للمطالبة بصرف منح العام الماضي


ام خديجة
10-20-2010, 04:28 PM
طلاب مدرسة الصحة "بكيفة" يتظاهرون للمطالبة بصرف منح العام الماضي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__herma.jpg
وزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمة - أرشيف

تظاهر العشرات من طلاب مدرسة الصحة العمومية "بكيفة" للمطالبة بصرف منحهم المتأخرة منذ السنة الماضية وهددوا بالدخول في إضراب مفتوح إذا لم تحل مشكلتهم قبل 24 من الشهر الجاري.

وقال نشطاء من الطلاب في اتصال مع "الأخبار" إن إدارة المدرسة عاجزة عن تسديد منحهم حيث لم يتلقوا أي منحة منذ الشهور الثلاث الأخيرة للسنة الماضية بالإضافة إلى منح شهور العطلة الصيفية.

و أضاف نشطاء الطلاب إن الإدارة تتهرب من مسؤولياتها و أن آخر لقاء لممثلي الطلاب معها أكدت لهم أن الأمر لا يمكن تسويته كون مدير المدرسة في حالة سفر إلى اليابان.

وطالب العشرات من الطلاب خلال تجمع احتجاجي أمام إدارة المدرسة بإغلاق حساباتهم المصرفية التي فتحتها الإدارة لدى البنوك لأنهم لم يجنوا منها سوى الضرائب البنكية المتواصلة دون فائدة.

و يعيش أكثر من مائة طالب قادمين من ولايات مختلفة يتكونون لمدة تتراوح بين 2 وثلاث سنوات في المدرسة أوضاعا معيشية صعبة بفعل ضعف المنح والمماطلة الكبيرة في صرفها.

وكانت مدرسة الصحة "بكيفة" عاصمة ولاية لعصابة تم أنشاؤها قبل سنتين بهدف تخفيف الضغط على مدرسة الصحة بنواكشوط ولتستقطب حملة شهادات البكالوريا و شهادة ختم الدروس الإعدادية من أبناء الولايات الشرقية الراغبين في الخدمة في مجال الصحة العمومية.

نقلا عن الأخبار