مشاهدة النسخة كاملة : هل ينجح "ويندوز فون 7" في سرقة الأضواء من الـ "آي فون" و"البلاك بيري"


محمد المصطفى ولد الزاكي
10-20-2010, 01:10 PM
قالت شركة "مايكروسوفت" إنها ستكشف النقاب خلال معرض "جيتكس 2010" والذي يبدأ فعالياته اليوم عن الموجة الأولى من أجهزة الهاتف الذكي الجديدة "ويندوز فون 7" والتي ستكون متوفرة قريبا لدى مشغلي خدمات الهاتف المتحرك منطقة الشرق الأوسط.

وسيوفر نحو 60 مشغل لشبكات الهاتف المتحرك في أكثر من 30 بلدا على مستوى العالم التزامهم بتوفير جهاز "ويندوز فون 7" في السوق.

وقالت الشركة إن "ويندوز فون 7" يساعد المستخدمين في الوصول إلى البيانات والمعلومات والخدمات واستهلاكها بسرعة وسهولة من شبكة الإنترنت والتطبيقات.

ويوفر "ويندوز فون 7" شاشة البدء القابلة للتخصيص والمزودة بخاصية اختصارات التطبيقات "لايف تايلز "Live Tiles" تجربة شخصية، تستعرض للمستخدمين المحتوى الخاص بهم.

كما تتوفر أدوات "لايف تايلز" مع تحديثات في الوقت المناسب من شبكة الإنترنت مثل الأخبار، والمواعيد، وحالة الأصدقاء. ويمكن تكوين "لايف تايلز" بسهولة من أي محتوى يريده المستهلك، مثل مواقع الإنترنت والتطبيقات وملفات الموسيقى.

كما يساعد حل "ويندوز لايف" المستخدمين على إدارة الصور، وتقويم "ويندوز لايف"، وتطبيق "أوفيس ون نوت موبايل".

ووتساعد خدمة "فايند ماي فون المجانية الجديدة والمتوفرة عبر "ويندوز لايف" في البحث عن جهاز الهاتف المتحرك وقفله ومسح جميع المعلومات المخزنة عليه وتحديد مكانه على الخريطة في حال تم نسيانه أو سرقته.