مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تستكمل حصتها من الحجاج لأول مرة..ومطالب للسعودية بعدد أكبر


ام خديجة
10-20-2010, 09:08 AM
موريتانيا تستكمل حصتها من الحجاج لأول مرة..ومطالب للسعودية بفتح المجال أمام عدد أكبر
الثلاثاء, 19 أكتوبر 2010
http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/555.JPG
مواطنون: نطالب بزيادة الحجاج تجسيدا لقول خادم الحرمين لموريتانيا "ابشروا فان الخير قادم"

قالت مصادر مطلعة لـ "صحراء ميديا" إن موريتانيا استكملت للمرة الاولى الحصة المخصصة لها من الحجاج وهي 3200 حاج، في وقت لا زال الاقبال على التسجيل للحج يشهد تزايدا ملحوظا.

وطالب حجاج موريتانيون لم يتمكنوا بعد من التسجيل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالسماح لموريتانيا بزيادة حصتها لهذه السنة، خصوصا وأنه تعهد خلال استقباله لوزيرة الخارجية الناها بنت مكناس بأن "الخير قادم"، مطالبين العاهل السعودي بإتاحة الفرصة لمئات الموريتانيين الراغبين في الحج هذه السنة.



وأشاد حجاج تحدثوا إلى صحراء ميديا اليوم الثلاثاء بجهود سفير خادم الحرمين الشريفين في نواكشوط سعود بن عبد العزيز الجابري لما يبديه من تعاون وتعاط إيجابي.

وكان موسم الحج للسنة الماضية شهد تراجعا كبيرا لعدد الحجاج الموريتانيين، بسبب مخاوف تتعلق بانفلونزا الخنازير، إضافة لتأثيرات الأزمة المالية العالمية.

ورغم أن وكالات السفر قامت بتخفيض وصل لـ50% على تكاليف الحج، إلا أن ذلك لم يساعد في رفع تعداد الحجيج، في حين تزايدت أعداد الحجاج للموسم الحالي بشكل متسارع إلى أن وصل إلى ثلاثة آلاف ومائتا حاج الحصة المخصصة رسميا للجمهورية الاسلامية الموريتانية من طرف السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية.

نقلا عن صحراء ميديا