مشاهدة النسخة كاملة : أحمد ولد داداه : حزبنا راجع موقفه من السلطة


ابو نسيبة
10-20-2010, 01:57 AM
أحمد ولد داداه : حزبنا راجع موقفه من السلطة

قال رئيس حزب التكتل وزعيم المعارضة الموريتانية السيد أحمد ولد داداه إن الحرب الدائرة على ما أسماه بالإرهاب دفعت حزبه إلي مراجعة مواقفه السابقة والتعامل مع السلطة بموريتانيا باعتباره حزبا وطنيا يقدر ظروف البلد ومصالحه.
وقال ولد داداه في لقاء مع محطة "فرانس 24" الفرنسية إن كل الأحزاب السياسية اعترفت بالنظام الحالي وتعاملت معه "باستثناء حزب التكتل الذي ظل متحفظا على نتائج الانتخابات إلي أن قرر مراجعة مواقفه منها بسبب دخول البلاد في حرب مع الإرهابيين".
وفي تطور لافت أثني زعيم المعارضة ورئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه على الدور الفرنسي في المنطقة قائلا إن فرنسا دولة مهمة وذات دور محوري في القارة.
وكان ولد داداه قد انتقد فى وقت سابق التدخل الفرنسي في القارة ووصفه بالسلبي، مطالبا بعرض التواجد الفرنسي على البرلمان باعتباره خرقا للسيادة الموريتانية.
وتأتي تصريحات ولد داداه بعد ساعات من لقائه بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعيد عودته إلي موريتانيا قادما من جولة خارجية قادته إلي الرياض لأداء العمرة وواشنطن التي كان يقضي فيها راحته السنوية.
وتراجع ولد داداه خلال الفترة الأخيرة عن العديد من مواقفه التقليدية مما أثار حفيظة رفاقه في أحزاب منسقية المعارضة مما دفع بولد بلخير وآخرين إلي التلويح بطرد حزب التكتل من منسقية المعارضة إثر انحيازه للنظام.

نقلا عن الأخيار