مشاهدة النسخة كاملة : تأجيل النطق بالحكم على قادة "القاعدة"


ام خديجة
10-19-2010, 06:19 PM
تأجيل النطق بالحكم على قادة "القاعدة"
http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w_______________ _____________________1_2.jpg
رفعت محكمة الجنايات بنواكشوط قبل قليل جلستها المسائية ليوم الثلاثاء دون النطق بالحكم على المتهمين في ملف مواجهات تفرغ زينة الذي يضم معظم قادة القاعدة في موريتانيا.

واستنطقت المحكمة خلال جلستها للمرة الأخيرة قبل النطق بالحكم جميع المتهمين المشمولين في الملف باستثناء الخديم ولد السمان حتى لا تضطر المحكمة للدخول في مداولات النطق بالحكم.

و كانت النيابة العامة قد طالبت بإعدام ستة عناصر يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي، لضلوعهم في مواجهات بالعاصمة نواكشوط أسفرت عن قتل ضابط شرطة وجرح آخرين.

وقال مندوب "الأخبار" إن النيابة طالبت بإعدام الخديم ولد السمان وسيدي ولد سيدينا ومعروف ولد الهيبه والتقي ولد يوسف حضوريا رميا بالرصاص لمسؤوليتهم عن المواجهات، كما طالبت بالإعدام غيابيا للطيب ولد سيدي عالي وناشط سلفي آخر يدعي "فواز" يعتقد أنهم كانوا في نواكشوط ساعة تنفيذ العملية.


وطالب وكيل الجمهورية بالحكم 20 سنة مع الأشغال الشاقة على بقية المتهمين وهم: محمد المختار ولد السمان وأعمر ولد محمد صالح الملقب البتار ومحمد يحظيه ولد المختار السالم وسيدي ولد ماموري وعبد الكريم بن فرج ومحمد البشير صال، ومالك ولد عبد الفتاح.

نقلا عن الأخبار