مشاهدة النسخة كاملة : الأسد: "اسرائيل غير راغبة وغير قادرة" على تحقيق السلام


أبوسمية
10-19-2010, 04:00 PM
الأسد: "اسرائيل غير راغبة وغير قادرة" على تحقيق السلام

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام
أكد الرئيس السوري، بشار الأسد على أن الاحتلال الصهيوني "غير راغب وغير قادر" على تحقيق السلام، مشيراً إلى أن "السلام العادل والشامل وحده" هو الذي يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وحذر الأسد اليوم الثلاثاء (19-10) من "الآثار الخطيرة للقانون العنصري، الذي يسمى قانون المواطنة"، والذي وافقت عليه الحكومة الصهيونية، ونص على تعديل القانون الحالي ليتضمن قسم ولاء للكيان المحتل.
جاءت تصريحات الرئيس السوري عقب لقاءه وفداً من منظمة "الحكماء" - وهي منظمة مستقلة تنشط من أجل انهاء النزاعات في العالم، تضم شخصيات سياسية معروفة- يضم رئيسة ايرلندا السابقة، والمفوضة السابقة لحقوق الإنسان التابعة للامم المتحدة، ماري روبنسون، والرئيس الأميركي السابق، جيمي كارتر، والناشطة الهندية لحقوق النساء، ايلا بهات، ووزير الخارجية الجزائري، وموفد الأمم المتحدة السابق، الأخضر الابراهيمي.
واطلع الوفد-الذي زار غزة قبل الوصول لدمشق- الرئيس السوري على ما شاهده من أوضاع مأساوية للشعب الفلسطيني جراء الحصار الصهيوني اللإنساني على قطاع غزة.
وقد اثنى الرئيس الأسد على الجهود التي تبذلها مجموعة "الحكماء" في نقل حقيقة ما يجري في فلسطين المحتلة. داعياً إلى "تضافر الجهود لدفع المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في وضع حد للانتهاكات الصهيونية المتواصلة، ولمعاناة الشعب الفلسطيني اليومية.
كما أكد على "أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية، وضرورة تضافر جميع الجهود لمساعدة الشعب الفلسطيني في انجازها".

نقلا عن المركز الفلسطيني