مشاهدة النسخة كاملة : مئات الموريتانيين محرومون من الحج بعد استنفاد حصة البلاد


ام خديجة
10-19-2010, 02:05 PM
مئات الموريتانيين محرومون من الحج بعد استنفاد حصة البلاد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dys-pelerinage-aiia.jpg.jpg
جاب محمد ولد محمد محمود وسيدي محمد ولد محمود دون جدوى مكاتب مختلف الوكالات (الأخبار)

شكا عشرات الموريتانيين الراغبين في الحج من عجزهم عن الحصول على تآشر وذلك بعد استنفاد الحصة الرسمية المخصصة للبلاد فيما وصف بـ"سابقة من نوعها".

وتشهد مكاتب وكالات الحج زحمة كبيرة من الموريتانيين الذي يحاولون الظفر بأداء مناسك الحج وسط تضاؤل للآمال بعد أن استكملت كل الوكالات حصصها.

وطالب عدد من الحجاج تحدثوا لـ"الأخبار" السلطات الموريتانية بالعمل على حل مشكلتهم من خلال مطالبة الرياض بزيادة حصة موريتانيا معبرين عن شوقهم إلى الديار المقدسة.

وعبر محمد ولد محمد محمود وسيدي محمد ولد محمود عن خشيتهما من عدم التمكن من أداء فريضة الحج هذا العام نتيجة لهذه الوضعية مطالبين السلطات بالالتفات إلى قضيتهم.

وقدر مصدر مسؤول في وكالات الحج عدد الموريتانيين الراغبين في الحج والذين لن يتمكنوا من ذلك بسبب استنفاد الحصة بما بين 500 إلى 600 شخص.

وأرجع المصدر الأمر إلى الإقبال الشديد إلى وباء أنفلونزا الخنازير الذي أثر على الموسم الماضي، حيث ظل 450 مقعدا من الحصة الموريتانية شاغرا دون طلبات، فيما لاحظ وجود إقبال شديد هذا العام رغم ارتفاع أسعار التذاكر.

لكن المصدر استبعد أن تتمكن السلطات الموريتانية من فعل شيء ذي بال، ذلك أن حصص الدول في الحجيج يتم توزيعها قبل رمضان (طبقا لنسبة ثابتة من عدد سكان كل دولة) ومن الصعب جدا زيادتها في آخر لحظة، رغم أن استنفادها أمر لا يحصل إلا نادرا.

نقلا عن الأخبار