مشاهدة النسخة كاملة : أردوغان يهدد بعدم حضور مؤتمر للمناخ في أثينا إذا حضره نتنياهو


ام خديجة
10-19-2010, 09:43 AM
أردوغان يهدد بعدم حضور مؤتمر للمناخ في أثينا إذا حضره نتنياهو
19/10/2010

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2010%5C2% 5CImages%202010_october_19_EBAf9f17_300_ 0.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

هدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بعدم حضور مؤتمر لدول البحر المتوسط عن التغير المناخي يعقد في العاصمة اليونانية أثينا إذا حضره بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني، مشددًا على أنه لا يود التحدث إليه.

يأتي ذلك على خلفية الغضب التركي من ممارسات الكيان الصهيوني الإجرامية والتي كان آخرها المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين على متن سفن أسطول الحرية للمساعدات أثناء توجهه إلى قطاع غزة المحاصر في أيار (مايو)، والتي راح ضحيتها تسعة شهداء أتراك بالإضافة إلى عشرات الجرحى

وأضاف أردوغان لمحطة تلفزيون "سكاي" قبل زيارته المعتزمة لأثينا "إن رئيس الوزراء الذي يفتخر بمثل هذا التدخل العسكري هو رئيس وزراء لا أوافق على التحدث إليه."

وأضاف "في هذه القضية أعتقد أن "إسرائيل" توشك على فقد صديق مهم في الشرق الأوسط وهو تركيا.. أعتقد أن عليهم أن يدفعوا ثمن هذه الوقاحة التي تميز سياسة هذه الحكومة"

ومن المقرر أن يحضر أردوغان مؤتمرًا لدول البحر المتوسط عن التغير المناخي يعقد في أثينا يوم الجمعة، وقال أردوغان في المقابلة التي أذيعت في ساعة متأخرة اليوم الإثنين "إذا شارك رئيس وزراء (إسرائيل) في هذا الحدث.. فلن أكون هناك."

نقلا عن المركز الفلسطيني للاعلامي