مشاهدة النسخة كاملة : ضغوط تؤجل إبحار شريان الحياة إلى أجل غير مسمى


ام خديجة
10-19-2010, 03:13 AM
ضغوط تؤجل إبحار شريان الحياة إلى أجل غير مسمى
الاثنين, 18 أكتوبر 2010 19:34
أجلت ضغوط يرجح أن تكون مصرية إبحار قافلة شريان الحياة الخامسة من مدينة اللاذقية السورية الذي كان مقررا صباح اليوم الاثنين 18- أكتوبر- 2010 باتجاه ميناء العريش المصري.قيادة القافلة أعلنت قرار التأجيل قبل حوالي نصف ساعة قائلة إنها ما زالت تتفاوض مع قائد السفينة الذي قرر فجأة التراجع عن الاتفاق الموقع معه بالإبحار إلى ميناء العريش المصري طالبا زيادة وصلت إلى مائة ألف دولار على المبلغ المتفق عليه سابقا.

وبعد استجابة قيادة القافلة لهذا الشرط فوجئت به يتراجع من جديد مقدما طلبا بتزويده بإذن مكتوب لكل راكب وكل سيارة تقلهما السفينة، وهو ما رأته قيادة القافلة "شرطا تعجيزيا لها" نظرا لوجود إذن شفوي فقط من السلطات المصرية.
http://essirage.net/cache/hcryan%20kazaa12874309691287430969_thumb _medium444_333.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
من اليمين: الناطق باسم القافلة: زاهر بيراوي، موسى أبو مرزوق، جورج كلوي، كيفن أوفندند،المسن الأردني الممنوع من طرف السطات المصريةوخلفهم في الثصورة المجموعة الممنوعة من طرف مصر يتوسطها الأتراك.
قيادة القافلة دخلت في مفاوضات مع سفينة أخرى، مواصلة التحدث إلى السفينة الراسية في ميناء اللاذقية عبر وسيط سوري.

القافلة المنافسة

قافلة (الأمل) المنافسة لقافلة شريان الحياة الخامسة، والتي يرجح أنها تحظى بدعم من بعض دول المنطقة وصلت إلى المملكة المغربية في طريقها إلى غزة، وهي تشن حملة إعلامية لاذعة على قائد قافلة شريان الحياة النائب البريطاني جورج كلوي، الذي اعتبرته مصر "شخصا غير مرغوب فيه" مانعة إياه من دخول الأراضي المصرية.


مصادر من داخل القافلة لا تستبعد وجود نية لدى بعض أنظمة المنطقة ومنها النظام المصري بتأخير قافلة شريان الحياة بغية الضغط على المشاركين فيها من أجل إفشالها. وهو ما حاول المشاركون في القافلة الرد عليه بمزيد من "التحريض على الصمود والمصابرة".


وكانت السلطات المصرية قد رفضت السماح بدخول بعض الأشخاص من بينهم الناطق الرسمي باسمها البريطاني من أصل فلسطيني زاهر بيراوي، إضافة إلى ستة عشر آخرين أبرزهم من المشاركين في أسطول الحرية الذي اعتدت عليه إسرائيل منتصف مايو الماضي.

نقلا عن السراج