مشاهدة النسخة كاملة : قيادي بالقاعدة : نواكشوط هي من بادر بخرق الهدنة مع التنظيم


ام خديجة
10-18-2010, 07:36 PM
قيادي بالقاعدة : نواكشوط هي من بادر بخرق الهدنة مع التنظيم
قال القيادي بتنظيم القاعدة والمعتقل حاليا الخديم ولد السمان إن نواكشوط هي من بادرت بخرق الهدنة التي كانت قائمة بين التنظيم وقادة الجيش الموريتاني وإن القاعدة غير معنية بالمواجهة مع موريتانيا.

وقال ولد السمان خلال مثوله أمام محكمة الجنايات بنواكشوط إن القيادي بالتنظيم خالد أبو العباس أخربه شخصيا بأن قادة الجيش أبرموا معه اتفاقية عدم الاعتداء بأوامر من رئيس البلاد الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع غير أن الأخير عاد وخرقها من جديد.

وعن العمليات التي نفذتها القاعدة ضد وحدات الجيش الموريتاني قال إن الجيش هو من بادر بتتبع عناصر التنظيم وإن التعليمات كانت صارمة من قيادة القاعدة بعدم الاعتداء على السكان أو الوحدات العسكرية لكن كان لدي من أسماهم بالمجاهدين أوامر بإطلاق النار علي من يلاحقهم وهو ماتم خلال تلك العمليات.

وعن التهم الموجه إليه قال ولد السمان إنه دوره هو "الإرهاب" وإنه على علاقة فعلا بتنظيم القاعدة ومسؤول عن تلك العمليات وعن أخري قال إنها قادمة.

واعترف ولد السمان بقيادته لعملية "تفرغ زينه" قائلا إن من وصفه ب"مخابرات المجاهدين" اتصلوا عليه وأبلغوه عن العملية وقد اتصل بدوره على رفيقه أحمد ولد الراظي (قتل) وطالبه بوضع العناصر داخل المنزل في حالة استعداد والتأهب لمواجهة العناصر التي انتدبت لاقتحام المنزل قائلا إنه استطاع الوصول إلي المنزل قبلهم بساعة وعقد مع رفاقه اجتماعا سريعا لتدارس الموقف قرروا بعده الانسحاب ومواجهة من يقترب منهم قائلا "لقد كنت أول من أطلق النار،أما الآخرون فكانوا مأمورين نافيا أن يكون للمحاكمين معه أي دور في العملية أو أن يكون اقر بمشاركتهم تحت التعذيب.

نقلا عن الأخبار