مشاهدة النسخة كاملة : بعد أن أوشك على الانهيار ...بدء عمليات ترميم جامع قطر


أبو فاطمة
10-18-2010, 05:58 PM
بعد أن أوشك على الانهيار ...بدء عمليات ترميم جامع قطر

بدأت جهات رسمية وأخرى متطوعة عمليات ترميم جامع قطر في نواكشوط،وبحسب مصادر من إدارة المسجد،فسيكتمل قريبا بناء مصلى العيد في المسجد الكبير وذلك بتمويل من رجل الأعمال محمد ولد نويكظ.
وتضيف إدارة المسجد فقد تكفلت رئاسة الجمهورية بترميم مناطق متعددة أخرى من المسجد،وشرع مهندسون في أخذ الاحتياطات اللازمة لعملية إعادة الترميم.
وكان إمام الجامع الشيخ محمد عبد الرحمن قد دعا المتبرعين إلى إعادة بناء الجامع، في أكثر من مناسبة لكن ضخامة تكاليف الترميم كانت تحول دون ذلك.
وتوصلت السراج برسالة شكر من جماعة المسجد وإدارته على اهتمامها بوضعية المسجد،وإبرازها لمأساته.

نقلا عن السراج الإخباري

ام خديجة
10-19-2010, 07:02 PM
هذا خبر مفرح جزى الله كل المحسنين الذين لبو نداء محراب يشكوا ومئذنة شامخة تنادي والحمد لله أن زمننا فيه معتصم أو معتصمين
فجزاهم الله خيرا وجزاى كل من ساهم قى ابراز ما حل بهذا المعلم الحضاري الشامخ الذي يشهد الكل على تاريخه الحافل بالتدريس والمحاضرات ولاعتكافات وحلق الذكر .
وانقلب الحال حتي صار عماره يهجرونه مخافة سقوطه عليهم

دمتم بخير

ابو نسيبة
10-20-2010, 02:25 AM
شكرا للناقل والمعلقة

وجزى الله كل الخيرين خيرا ويجب على الدولة في إطار محاربتها للفساد الاهتمام بالمساجد وتعميرها وتنظيفها وإنارتها وبناء المرافق النظيفة بجوارها وتأمين المياه والكهرباء على حساب الدولة كما هو حاصل فى الدول الإسلامية كما يجب على الدولةاختيار الموظفين ووكلاء الدولة على أساس المعايير الإسلامية التى من أهمها إقامة الصلاة في المساجد. ( فمن ضيعها فهو لما سواها أضيع)