مشاهدة النسخة كاملة : أمطار غزيرة بنواذيبو


ام خديجة
10-18-2010, 04:27 PM
أمطار غزيرة بنواذيبو
http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=480w__rains_2010101 8_15h.gif
خارطة توزع السحب يوم 18-10-2010 عند الساعة الثالثة ظهرا (الأخبار)

تعيش مدينة نواذيبو والمناطق المجاورة لها أمطارا غزيرة منذ ساعات الصباح الأولي وسط مخاوف من انهيار بعض المنازل بفعل الأمطار المتساقطة، بينما قطعت السيول أطراف بعضها عن بعض.

وقال مراسل "الأخبار" بالمدينة إن الحركة التجارية تم شلها بأغلب أسواق المدينة، كما تعطلت حركة السيارات والمارة بفعل تساقط الأمطار وإن مخاوف جدية باتت تنتاب السكان من وقوع خسائر في المدينة أو أطرافها بفعل غزارة المياه.

وعلى الطريق الرابط بين العاصمة الاقتصادية ونواكشوط باتت الطريق شبه مقطوعة بعد أن عجزت أغلب السيارات عن اجتياز المناطق المغمورة، بينما لم ترد معلومات من داخل الولاية عن أضرار رغم أن الأمطار تهاطلت بشكل كبير على بولنوار وضواحيه.
هذا وحسب صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة حتى الساعة الثالثة من ظهر اليوم فإن سحبا متوسطة إلى كثيفة تعم منذ صباح اليوم 18 اكتوبر الجاري كامل محيط جزر الكاناري وكامل الصحراء الغربية وحتى غرب نواكشوط وهي تتحرك ببطئ نحو الجنوب الغربي ويتوقع أن تؤدي إلى هطول الامطار على غرب تيرس زمور، شمال غرب آدرار، شمال إينشيري، شمال ووسط ترارزة والجزء الأكبر من داخلة نواذيبو، وذلك منذ فجر اليوم وربما حتى صباح غد بإن الله تعالى.

نقلا عن الأخبار