مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة الفلسطينية: سعينا لإيجاد رؤية تنموية للاقتصاد الفلسطيني


أبو فاطمة
10-18-2010, 01:21 PM
رغم الحصار والعدوان المتواصل
الحكومة الفلسطينية: سعينا لإيجاد رؤية تنموية للاقتصاد الفلسطيني

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكَّدت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، أنها سعت إلى إيجاد رؤية تنموية للاقتصاد الفلسطيني من خلال جهد منظم من جميع شركاء التنمية الثلاثة (الحكومة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني)، مبينة أنها عملت على دعم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني الذي عانى وما زال يعاني من صعوبات جمة بفعل الحصار المفروض على قطاع غزة.
وذكرت الحكومة في تقرير نصف سنوي حول الإنجازات التي قطعتها المؤسسات الحكومية ضمن قطاع التنمية الاقتصادية أصدرته الإثنين (18-10) وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "لا مفر من وضوح الرؤية واستمرار العمل التنموي رغم كل المصاعب والمعوقات من خلال رؤية واقعية لاقتصاد فلسطيني تستهدف تحريره من التبعية للاقتصاد الصهيوني، اقتصاد لا يراهن على تصدير العمل الرخيص، بل يراهن على عناصر القوة الرئيسية فيه".
وأوضح التقرير أنه بالرغم من كل الممارسات والإجراءات التي اتخذها الكيان الصهيوني، من خلال الحرب والحصار لتدمير الوضع الاقتصادي لغزة، إلا أن الحكومة استطاعت التكيف مع التطورات وتحدي الصعوبات لأداء واجبها الوطني.
وأضاف أن وزارة الاقتصاد الوطني اعتمدت تمويل 29 مشروعًا صغيرًا بمبلغ 131 ألف دولار ما بين مشاريع (زراعية، وصناعية، وخدماتية)، لافتًا إلى أنه تم تزويد المصانع الإنشائية بأنواع الحصمة المطلوبة لضمان تشغيل أكبر قدر ممكن من مصانع البلوك والإنترلوك وحجر الجبهة ومصانع الباطون.
وبين أنه جرى إحالة عدد 487 ملف للنائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحق التجار المخالفين، فيما يخص مخالفات حيازة وعرض وبيع مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومخالفات احتكار واستغلال وعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفات تتعلق بمخالفة المواصفات الفلسطينية.

نقلا عن المركز الفلسطيني