مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور : نرفض استخدام قواتنا المسلحة لتنفيذ أجندات أجنبية


ام خديجة
10-18-2010, 10:28 AM
ولد منصور : نرفض استخدام قواتنا المسلحة لتنفيذ أجندات أجنبية

http://www.essirage.net/images/img/news_img/politics/ImgNew_16_07_2009_22_50_46.jpg
الاثنين, 18 أكتوبر 2010

قال محمد جميل ولد منصور رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية " تواصل" إن حزبه يرفض استخدام القوات المسلحة من أجل تنفيذ أجندات أجنبية، مؤكدا على أن الحزب يدعم مواجهة الإرهاب والتصدي له ويرى أن ذلك يجب أن يكون ضمن رؤية وطنية شاملة وبتنسيق مع دول الجوار.

وقال ولد منصور إنه رغم تقدير حزبه لأهمية العلاقة مع فرنسا ومع الإتحاد الأوربي لكنه لايرى أن نرهن أنفسنا للأجندات الفرنسية معتبرا أن العملية العسكرية الأولى التى شنها الجيش الموريتاني فى الشمال المالي كانت فيها يد فرنسية واضحة وأن موريتانيا ليست المسؤولة عن خطف جرمانو ولا عن تحريره.

وحول الوضعية السياسية فى البلد قال ولد منصور في مقابلة مطولة مع يومية بلادي إن حزبه يرى أن الحل يكمن فى الحوار على أرضية اتفاق دكار مشددا على ضرورة أن يلتزم الجميع بهذا الاتفاق الذى جسد حلا توافيا للأزمة التى عرفتها البلاد بعد الإنقلاب.

وعبر ولد منصور عن أسفه لأن الأطراف السياسية فى البلد لم تقبل بعد أن تجلس للحوار، معتبرا أن حزبه بذل جهدا في ذلك لكنه لاحظ أن الأرضية لم تتهيأ بعد لجمع الفرقاء على طاولة الحوار.

وبخصوص موقع تواصل فى المشهد السياسي قال ولد منصور إن حزبه هو حزب معارض وإن كان ليس ضمن منسقية المعارضة فهو عضو في مؤسسة المعارضة الديمقراطية، رافضا اعتبار تحالفه مع الحزب الحاكم فى انتخابات الشيوخ الأخيرة دليلا على أن الحزب في طريقه إلى الالتحاق بالأغلبية قائلا إن تواصل تحالف مع الحزب الحاكم في تلك الإنتخابات ومع المعارضة أيضا وأن موقفهم السياسي واضح فهم حزب معارض يعترف بالرئيس وبالنظام القائم ويقدم خطابا معتدلا يسعى للتهدئة فى الساحة السياسية.

وحول اتهام البعض لتواصل بالتقليل من خطورة الباقي من ظاهرة الاسترقاق من خلال الوثيقة التى أصدرها الحزب مؤخرا عن الرق وممارساته في موريتانيا قال رئيس حزب تواصل " إن هذا الانطباع هو ما تم الترويج له من طرف بعض نشطاء المجتمع المدني وهو انطباع خاطئ فرؤية تواصل فى الموضوع ترى أنه ما تزال هناك ممارسات استرقاقية وإن كانت أقل مما كان قبل عشرين سنة لكنها ما زالت قائمة وما زالت هناك مخلفات وتواصل قرر أن يشكل جهازا خاصا بمحاربة الظاهرة ومخلفاتها.

وناشد ولد منصور جميع القوى الوطنية المؤمنة بمحاربة الرق بتجاوز حساباتها السياسية وخلفياتها الاجتماعية والانخراط في جهد وطني يحارب هذه الظاهرة، مؤكدا أن حزبه سيعمل ما في وسعه من أجل محاربة الظاهرة دون الدخول في مماحكات سياسية لأننا نعتبر أن محاربة الظاهرة من صميم واجبنا يختم ولد منصور مقابلته مع صحيفة مع بلادي.

نقلا عن السراج

أبو فاطمة
10-18-2010, 02:59 PM
أشكرك على نقلا الخبر

وأثمن ما قاله الأخ جميل في هذه المقابلة فنحن لايمكننا الدفاع عن فرنسا وجيشنا أعد للدفاع عن الجمهوري الإسلامية الموريتانية.

أبوسمية
10-19-2010, 02:29 AM
أحسنت يا جميل وشكرا لك أم خديجة

إن الحرب على الفساد تقتضي رص الجهود والطاقات داخل الوطن والكف عن العبث وطاعة النصارى

ام خديجة
10-19-2010, 04:18 AM
شكرا لكما على المرور والتعليق وفعلا كما قلتما بلادنا لاتقدر ولا ينبغي لها أن تكون أداتا في يد أحد كائنا من كان

تحياتي