مشاهدة النسخة كاملة : أبو شعر يستنكر تأييد أئمة المساجد في فرنسا حظرَ النقاب ويحذرهم ...


hamees
01-24-2010, 04:17 AM
طالب بدراسة القرار بإيجابيةٍ ومرونةٍ وموضوعيةٍ
أبو شعر يستنكر تأييد أئمة المساجد في فرنسا حظرَ النقاب ويحذرهم من خطورة أفواههم السامة
[ 23/01/2010 - 08:17 م ]

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images2009_News_2010_january_23_nqaab_30 0_0.jpg

استنكر الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف الفلسطيني تأييد بعض أئمة المساجد في فرنسا خلال خطبهم الدعوية ودروسهم الدينية حظرَ النقاب على المسلمات في المنطقة، محذرًا هؤلاء القلة المستترين في عباءة الدين والإسلام من خطورة أفواههم السامة وحديثهم غير المسند على براهين دينية أو أدلة نقلية أو عقلية ومنطقية على حدٍّ سواء.

وأوضح أبو شعر، في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ اليوم السبت (23-1)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه؛ أن هؤلاء القلة "يؤيدون خلع النقاب بحجة أنهم يقطنون في دولةٍ ديمقراطيةٍ ليس للنقاب مكان فيها، مشيرين إلى ألا أساس للنقاب والحجاب في الإسلام وأنهما يسيئان إلى الحضارة الإسلامية على حد مزاعمهم الواهية".

وأثنى وزير الأوقاف على دور زعماء المسلمين في فرنسا وجهدهم الذين يحثون أعضاء اللجنة البرلمانية الفرنسية على عدم التصويت لصالح حظر النقاب، مبينًا أن عدد أئمة المسلمين الذين لا يعبِّرون عن الإسلام ضئيلٌ جدًّا قياسًا بالأئمة الآخرين المناهضين لهذه السياسة غير الشرعية.

وطالب أبو شعر العالم العربي والإسلامي والدولي عامة، واللجنة البرلمانية الفرنسية خاصة، بدراسة قرار حظر النقاب بكل إيجابية ومرونة وموضوعية.

ونوَّه بأن هذا الهجوم استند على القرارات التي منعت المسلمات المنقبات من دخول الجامعات إلا إذا خلعن النقاب، مؤكدًا أن هذه الجماعات في فرنسا وغيرها "تتخذ من هذه القرارات المتبَجِّحة ذريعةً وأسلوبًا رخيصًا لممارسة سلوكياتهم الخاطئة".

وقال: "إن الديمقراطية تكمن في احترام آراء وقناعات الآخرين خاصة، وأنها قناعات سليمة غير مغلوطة"، مشددًا على ضرورة محاربة هذه الأفواه السامة المسيئة إلى الإسلام والمسلمين.

يُذكر أنه من المتوقع أن تعلن اللجنة البرلمانية الفرنسية توصياتها في هذا الشأن خلال الأسبوع القادم.

المصدر:المركز الاعلامي الفلسطيني.