مشاهدة النسخة كاملة : أي حرب جديدة ستفشل كما فشلت سابقتها


أبو فاطمة
01-24-2010, 03:01 AM
في مهرجان "غزة.. صمود وانتصار"
بركة: تهديدات الاحتلال بحربٍ ساحقةٍ جديدةٍ ستفشل كما فشلت سابقاتها والمفاجآت تنتظره
[ 23/01/2010 - 10:22 م ]

علي بركة يلقي كلمته أثناء المهرجان
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام



"غزة.. صمود وانتصار".. عنوان مهرجانٍ نظمته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، أقيم اليوم السبت (23-1) احتفالاً بالذكرى الأولى لانتصار غزة في معركة "الفرقان" عام 2008 - 2009؛ حيث حضر المهرجان الآلاف من مناصري الحركة ومحبيها في لبنان.

وأحيت الاحتفال "فرقة حنين الفنية" من الأردن، و"فرقة أنصار الفنية"، و"فريق أمجاد للفن الإسلامي" من لبنان، بالإضافة إلى فقرة شعرية مميزة من أداء الشاعر عامر الأشقر.

كما ألقى كلمة حركة "حماس" علي بركة المسؤول السياسي للحركة في لبنان، والتي حيا فيها شهداء حرب غزة، ووعدهم بعدم ذهاب دمائهم هدرًا، كما استذكر الأسرى في السجون الصهيونية وحيَّاهم، وأوضح أن العدو الصهيوني حاول في حربه الأخيرة إنهاء المقاومة في غزة، "ولكن أهل غزة بصمودهم ودمائهم وصبرهم على الجراح ودفاعهم عن الأرض وتمسكهم بها، وبثبات المجاهدين وعزمهم.. أحبطوا أهداف العدو وأعادوه خائبًا مذلولاً".

وقال بركة إن تهديدات الاحتلال بحربٍ ساحقةٍ خاطفةٍ حتميةٍ جديدةٍ كما يدَّعون، ستفشل كما فشلت سابقاتها بإذن الله عز وجل، مضيفًا أن "مفاجآت عظيمة تنتظره هو ووجنوده وكل كيانه الباطل".

وتساءل بركة عن سبب تشديد الحصار على غزة وبناء السلطة المصرية "جدار العار الفولاذي" على حدودها مع غزة ورفض القاهرة تعديل ورقة المصالحة، واعتراض الإدارة الأمريكية على تحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدًا أن الجواب هو "أنهم يعملون على تصفية القضية الفلسطينية بما يحقق المصالح الأمريكية والصهيونية، وأن هذا لا يكون إلا بعد القضاء على المقاومة إن استطاعوا، وهذا حلمهم الذي لن يتحقق بإذن الله".




نقلا عن المركز الفلسطيني