مشاهدة النسخة كاملة : راجل جن


المحترف
10-17-2010, 07:41 PM
ذكرت مصادر مطلع من طب جاه

ان رجل أعمال موريتاني مشهور في سوق بيع الهواتف النقالة "نقطة ساخنة" لأسبوع كامل من العلاج النفسي والعقلي المركز في مستشفى الأمراض لعصبية والنفسية المشهور ب"مستشفى جاه"، غرب العاصمة الموريتانية نواكشوط.

إلى هنا تبدو القصة عادية تماما.. لكن الغريب في الأمر هو أن الرجل لم يكن يشكو من أية اعراض عصبية ولا نفسية بحسب التقرير الطبي الذي نشر لاحقا، ووقف وكيل الجمهورية على الرجل في مستشفى جاه ليتأكد انه بصحة جيدة، ويأمر بخروجه والتحقيق مع إخوته.

لقد نام الرجل؛ لذي طلبت زوجته الجديدة عدم الكشف عن اسميهما، نوما هادئا لعدة أيام بفعل العقاقير والأدوية التي أخضع لها بدعوى "إصابته بمرض عقلي قاده إلى الطلاق من ابنة عمه وأم أولاده والزواج من أخرى لا تنتمي لقبيلته ولا تربطها به قرابة دم ولا نسب"؛ وفق دعوى إخوته.

وتعود بداية القصة، بحسب الزوجة الثانية، إلى خلاف حاد بين الزوج وزوجته الأولى، وهي ابنة عمه، أدى إلى انفصالهما ، وبعد مدة قرر الرجل البحث عن شريكة حياة أخرى، فاتفق مع سيدة على الزواج، ولما تمت المراسيم ثارت حفيظة إخوته الذين طلبوا منه العدول عن قراره والعودة لابنة عمه وأم أبنائه، لكن رجل الأعمال المذكور رفض الرضوخ للضغوط التي مورست عليه وقال "إن الحياة مع زوجته الأولى لم تعد تطاق".

وتضيف الزوجة الثانية، في تصريح لمشاهد نت "ومع إصرار الرجل على موقفه لم يجد إخوته بدا من تكبيل يديه وحمله إلى عيادة الأمراض العصبية والنفسية قائلين للطبيب المداوم إن أخاهم به مس من جنون، وانه أصبح بقوم بخطوات غير رشيدة ما يعني انه بحاجة للعلاج".

وخلال تلك الفترة التي قضاها في مستشفى جاه خضع رجل الأعمال لعلاج نفسي وعقلي، بيد أن زوجته الثانية رفعت شكوى ضد إخوته، وقالت إن زوجها لا يعاني أي مرض، وان إخوته أرادوا ان يكيدوا له تلك المكيدة لثنيه عن الزواج من غير ابنة عمه.

وكان إخوة التاجر قدموا شكوى إلى السلطات الإدارية بولاية اترارزة؛ حيث تنحدر العائلة من تلك الولاية الواقعة جنوب موريتانيا، متهمين أخاهم بالخروج على العادات والأعراف المتوارثة في مثل هذه الحالات، غير أن الإدارة لم تكترث للشكوى في حين وجدت شكوى زوجته الثانية أذانا صاغية.

فقد جرى تحقيق عاجل في القضية ليسفر بحسب الزوج عن تورط إخوته في عملية خداع واحتيال متعمد من أجل فصل أخيهم عن الزوجة التي لا يرغبون في بقائه معها.

و يخضع الرجل حاليا لعلاج مركز من أثار الأدوية التي استعملها في المستشفى، كما بدأ مزاولة أنشطته اليومية بالتزامن مع ذلك.

ام خديجة
10-18-2010, 02:28 AM
شكرا يا محترف على هذا الخبر الطريف

دمت بخير
تحياتي