مشاهدة النسخة كاملة : أبو مرزوق: حصار غزة يعيش أيامه الأخيرة


أبوسمية
10-17-2010, 04:27 PM
طالب فتح بعدم الانسحاب من مباحثات المصالحة
أبو مرزوق: حصار غزة يعيش أيامه الأخيرة

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام
أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) موسى أبو مرزق أن حصار غزة يحتضر ويعيش ايامه الاخيرة، معربا عن أمله في أن تصل "قافلة شريان الحياة 5" إلى هدفها الأساسي في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
وأشار أبو مرزوق أن القافلة تحمل معاني إنسانية وأن تأخيرها يهدف إلى القضاء على فكرة القوافل التي تقدم نموذجا رائعا لكسر الحصار عن قطاع غزة.
وخاطب أبو مرزوق المشاركين في القافلة خلال لقاء معهم السبت (16-10)،، بأن ما يقومون به يضيف المزيد من الدعم والزخم للقضية الفلسطينية.
وبما يخص المصالحة الفلسطينية، اعتبر ابو مرزوق أن المصالحة تبرز دائما في وقت تمر به سلطة فتح بالمآزق، مضيفا أن حماس مع علمها بذلك، الا انها تتمسك بالمصالحة الفلسطينية.
واشار إلى أن حركته لن ترفض المصالحة تحت أي ظرف، باعتبارها تمثل مصحلة مطلقة للشعب الفلسطيني، نافيا وجود رفض لإجراء مباحثات مع فتح خلال الفترة المقبلة، داعيا فتح إلى عدم الانسحاب من أي مباحثات تهدف للمصالحة الفلسطينية
واعتبر ابو مرزوق أن بقاء المفاوض الفلسطيني مرهون بالاحتلال، مستنكرا الأنباء التي تحدثت عن اعتراف اقطاب السلطة "بيهودية الدولة"، لما له من تداعيات على القضية الفلسطينية.

نقلا عن المركز الفلسطيني