مشاهدة النسخة كاملة : حمدان: الاتصالات حول صفقة شاليط لا تزال متعثرة وزيارة الوسيط الألماني لم تحمل أي جديد


أبوسمية
10-17-2010, 02:59 PM
نفى تصريحات نتنياهو عن حدوث تقدم
حمدان: الاتصالات حول صفقة شاليط لا تزال متعثرة وزيارة الوسيط الألماني لم تحمل أي جديد

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
نفي أسامة حمدان، مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صحة الأنباء التي تحدث عنها التلفزيون الصهيوني حول سد الوسيط الألماني لكثير من الفجوات في صفقة تبادل الأسرى.
وأوضح حمدان في تصريحٍ اليوم الأحد (17-10) نشره ـ"مركز البيان للإعلام" أن الحديث عن تقدم في صفقة تبادل الأسرى مع حركة "حماس" محاولة من نتنياهو للتخلص من الضغط الداخلي الذي يتعرض له من قبل عائلة شاليط ومن يقفها بجانبها.
وقال: "هناك إدراك داخل الكيان أن نتنياهو هو سبب تعطيل الصفقة لذلك يحاول الإيحاء بأن هناك تقدم في الصفقة في حين هو من يعطلها".
وتابع حمدان: "الاتصالات حول الصفقة لا تزال متعثرة، في حين أن بعضها لا يزال يتم بطريقة محدودة"، نافياً أن تكون زيارة الوسيط الألماني الأخيرة قد حملت أي جديد يذكر.
وأكد حمدان حرص حركته على استئناف مفاوضات صفقة التبادل مشرفة، قائلاً:" هناك ما تم التوصل إليه مسبقاً، وأي مفاوضات يجب أن تستند لهذه التفاهمات التي تراجع عنها نتنياهو فيما بعد".
وشدد حمدان على ضرورة استمرار مفاوضات التبادل الرامية لتحقيق الإفراج عن المعتقلين وهذا ما يجب على الوسيط الألماني تحقيقه، نافياً أن تكون هناك أي مواعيد محددة لزيارات أو للقاءات أخرى للوسيط.
وكان نتنياهو قال في مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال أن تقدمًا طرأ على صفقة التبادل، وأن هناك مساع حثيثة وفي كل الاتجاهات للإفراج عن شاليط، وإعادته إلى أحضان ذويه.
وأوضح نتنياهو أن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى استؤنفت قبل نحو أسبوعين، خلال زيارة قام بها الوسيط الألماني إلى تل أبيب وقطاع غزة، في حين أكدت "حماس" أن الوسيط لم يحمل أي جديد.

نقلا عن المركز الفلسطيني