مشاهدة النسخة كاملة : النيابة الموريتانية تطالب بسجن أبو قسورة وولد أحمد قاسم 12 سنة نافذة


محمد المصطفى ولد الزاكي
10-17-2010, 12:47 PM
طالبت النيابة العامة في موريتانيا بالسجن 12 سنة نافذة بحق كل من أحمد ولد المختار ولد امبارك الملقب المثنى أبو قسورة، ومحمد الأمين ولد الشيخ ولد احمد قاسم، الماثلان اليوم أمام المحكمة الجنائية.
واتهمت النيابة أبو قسورة ب"تلقي تدريبات على السلاح في معسكرات تنظيم القاعدة لدى كتيبة الفرقان فبراير 2009"، وبأن القاعدة أرسلته إلى تجكجه "لرصد مواقع عسكرية وتحركات وفود سياحية".

فيما اتهمت ولد أحمد قاسم بالانتماء لخلية نائمة في نواكشوط ومحاولة الالتحاق بالقاعدة قبل أن يتم توقيفه.. وقد نفيا كافة التهم المنسوبة إليهما أمام المحكمة.

وأكد الأستاذ كابر ولد إميجن؛ محامي المتهمين، في تصريح لصحراء ميديا، أن موليه تم تمكينهما من حقوقهما الإجرائية كاملة أمام العدالة، وطالب بتبرئتهما.

يشار إلى الجلسة رفعت لدخول المحكمة في المداولات، وينتظر النطق بالحكم ظهر اليوم الأحد.

وينتظر المراقبون انعقاد جلسة لمحاكمة المشمولين في الملف 465، وهم 31 متهما، سيحضر منهم 17، متهمون بالضلوع فيما بات يعرف ب"مواجهات سانتر أمتير"، في العاصمة نواكشوط سنة 2008، ومن أبرزهم الخديم ولد السمان، زعيم تنظيم القاعدة في موريتانيا، وسيدي ولد سيدينا، الذي حكم عليه في دورة سابقة بالإعدام بعد إدانته بقتل سياح فرنسيين قرب مدينة آلاك نهاية 2007، بالإضافة إلى التقي ولد يوسف الذي سلمته النيجر لموريتانيا قبل ستة أشهر.

المصدر : صحراء ميديا