مشاهدة النسخة كاملة : فشل الحكومة الأمنية


camel
12-14-2009, 05:24 PM
النائب البرلماني عن حزب اتحاد قوي التقدم المعارض المصطفي ولد بدر الدين

قال النائب البرلماني ورئيس فريق اتحاد قوي التقدم المعارض بالجمعية الوطنية إن من أسماها بالحكومة الأمنية فاشلة بسبب التخبط القائم وإن حل الأزمة الأمنية والسياسية القائمة هو العودة للحوار كأساس للشراكة واحترام المؤسسات الدستورية والكف عن اختطاف البلاد.

وقال ولد بدر الدين في حوار مطول مع "الأخبار" إن الظروف التي أنعقدت فيها الدورة البرلمانية تميز بمخلفات الحملة الانتخابية وما خلفته انتخابات يوليو 2009 من أجواء كان لها الأثر البالغ علي العلاقات الداخلية بين القوي السياسية في موريتانيا.

فالمعارضة تري أن الانتخابات جرت في ظروف غير شفافة ولا نزيهة لكنها مع ذلك قدمت اعتراف جزئي بنتائج الانتخابات بعد قرار المجلس الدستوري بموجبه باتت تقر بوجود رئيس للبلاد هو محمد ولد عبد العزيز رغم الظروف غير الملائمة التي جرت فيها الانتخابات.

وقال ولد بدر الدين "نحن ندرك أن الوضع الدستوري عاد للبلاد بعيد الانتخابات لكن الديمقراطية التي فقدتها البلاد لم تعد بعودة الوضع الدستوري ،فلا تزال الحريات السياسية غائبة ولا تزال وسائل الإعلام مغلقة أمام القوي السياسية ،ولا تزال حرية التجمع ممنوعه رغم عودة الوضع الدستوري وإقصاء المعارضة هو السائد".

وعن تعاطي الحكومة الحالية مع القوي السياسية المعارضة قال ولد بدر الدين "نحن ندرك أن هنالك إقصاء مقصودا لشعبية المعارضة من التعيين في الوظائف الحكومية وحتى الإسعافات المجانية التي تقدمها الحكومة رغم محدوديتها يحرم منها الناخبون الموالون لقوي المعارضة الموريتانية وكل الحملات التي قيم بها هي حملات زبونية بالأساس".

نقلا عن صحيفة "الأخبار"