مشاهدة النسخة كاملة : إدانة إيطالي بسبب التجسس على طلبة غربيين في محاظر موريتانيا


ام خديجة
10-16-2010, 02:03 PM
إدانة إيطالي بسبب التجسس على طلبة غربيين في محاظر موريتانيا
http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__flag_of_italy .jpg
قالت صحيفة "تحاليل" الموريتانية إن الجزائري أبو حمزة عبد القادر الذي أدين في 13 من أكتوبر الجاري بالسجن عامين بتهمة التجسس لصالح إيطاليا هو أول أجنبي يدان في موريتانيا بتهمة التجسس.

وقالت الصحيفة إن أعمال التجسس التي قام بها الجزائري الذي يحمل الجنسية الإيطالية "ليست لها علاقة بأسرار الدفاع ولا الأسرار الاقتصادية والاستراتيجية لموريتانيا" بل إن مهمته كانت تتلخص في متابعة أنشطة بعض الغربيين وخاصة من الأمريكيين والأسبان المقيمين في موريتانيا.

وكان عبد القادر يتجسس تحديدا على الغربيين الذين اعتنقوا الإسلام ويدرسون في المحاظر الموريتانية، وهي مدارس تقليدية في موريتانيا تلقى إقبالا لافتا من الأجانب في السنوات الأخيرة.

ووفق المصدر فإن عبد القادر حط بموريتانيا مرتين الأولى منهما في أواسط 2008، أما الثانية فكانت في 2009 حيث اعتقل في أكتوبر شهرين قبل اختطاف إيطاليين شرق البلاد وقبل زيارة وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إلى نواكشوط.

ولم يحظ عبد القادر على ما يبدو بدعم ضباطه بعد تعرضه للسجن والمحاكمة في موريتانيا وذلك ربما لكونه مجرد "جاسوس صغير" حسب الصحيفة.

يذكر أن أبو حمزة عبد القادر يعيش في إيطاليا منذ 20 سنة ويبلغ من العمر 54 عاما وهو متزوج من سيدة مغربية وأب لثلاثة أطفال.

نقلا عن الأخبار