مشاهدة النسخة كاملة : رضوان: اجتماع دمشق القادم سيناقش الملف الأمني


ابو نسيبة
10-16-2010, 09:55 AM
دعا "فتح" إلى رفض الضغوط الأمريكية
رضوان: اجتماع دمشق القادم سيناقش الملف الأمني

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور إسماعيل رضوان، أن الاجتماع القادم بين حركتي "حماس" و"فتح" في سوريا سيركز على مناقشة الملف الأمني الذي يعتبر من أهم الملفات التي ما زالت عالقة بين الطرفين.
وأوضح في تصريح صحفي له السبت (16-10) أن الاجتماع سيناقش الملف الأمني بإعادة بناء وهيكلة الأجهزة الأمنية على أسس وطنية سليمة بحيث تصبح خادمة للمشروع الوطني ومدافعة عن الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن اللجنة العليا ستبحث في المزيد من تفاصيل الملف الأمني حتى الوصول إلى اتفاق.
وأعرب القيادي في "حماس"، عن أمله في أن تكون الجولة القادمة حاسمة، ويحدث تقدم بخطوات إيجابية تجاه موضوع المصالحة، قائلاً: "أي إعاقة لهذا الملف سيمثل نكسة جديدة لا نتمناها للمصالحة واستعادة وحدتنا الوطنية".
وبين أن اجتماع دمشق سيناقش أيضًا الترتيبات اللازمة لتحقيق المصالحة بشكل عملي، ومنها التوقيع على التفاهمات الفلسطينية - الفلسطينية التي ستكون توطئة للتوقيع على الورقة المصرية بحيث تكون هذه التفاهمات مع الورقة مرجعية لعملية المصالحة التي ستؤسس لشراكة سياسية وأمنية كاملة.
وفي سياق متصل، أكد القيادي في "حماس" أن استبدال الجنرال الأمريكي في الضفة الغربية كيث دايتون بالجنرال مولر يضع علامة استفهام كبيرة إزاء الملف الأمني وتحقيق المصالحة، "لأن الإدارة الأمريكية ما زالت ضاغطة للتأثير على استمرار التعاون الأمني مع الاحتلال واستمرار هيمنتها على القرار الفلسطيني في رام الله".
ودعا الدكتور رضوان حركة "فتح" إلى تجاوز الضغوط الأمريكية ورفض التدخل في الشأن الفلسطيني الداخلي وتقديم أولوية المصالحة.

نقلا عن المركز الفلسطيني