مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تحتضن ندوة كبرى حول إشكالية ظاهرة الإرهاب والتطرف


أبو فاطمة
10-16-2010, 02:17 AM
نواكشوط تحتضن ندوة كبرى حول إشكالية ظاهرة الإرهاب والتطرف

تنطبق في نواكشوط بموريتانيا نهاية الشهر الجاري وعلى مدى خمسة أيام متتالية ندوة حوارية شاملة تناقش إشكالية الإرهاب والتطرف من عدة زوايا.
وحسب مصادر خاصة ل"السفير" فإن الندوة التي ستناقش الإشكالية وفق محاور : شرعية، وقانونية، وإعلامية، وفكرية وسياسية سيثري نقاشاتها علماء ودعاة ومفكرون مرموقون من موريتانيا ومن مختلف أصقاع العالم الإسلامي.
وحسب معلومات "السفير" فسيكون من بين المتحدثين في المحور الشرعي الذي تؤطره وترعاه وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي كل من: الدكتور عصام البشير وزير الأوقاف السوداني السابق والشيخ محمد حسان مدير قناة الرحمة ومشايخ ودعاة من موريتانيا ودول غرب إفريقيا والعالم العربي،من أبرزهم:العلامة الشيخ عبد الله ولد بي رئيس المركز العالمي للترشيد ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والعلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس مركز تكزين العلماء، والعلامة الشيخ محمد المختار ولد أمباله مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإسلامية....
أما في المحور القانوني والذي ستتولى وزرة العدل الإشراف عليه وتأطيره فسيتحدث أساتذة قانون جامعيون ومحامون بارزون.
وفي المحور الثقافي والفكري سيستمع الحضور إلى أكثر من أربعة عشر من الأساتذة والمفكرين وستتولى جامعة نواكشوط الإشراف على هذا المحور.
وفي المحور الإعلامي سيلقي المفكر الإسلامي محمد المختار الشنقيطي عرضا حول الظاهرة يشفع بمداخلات من إعلاميين كبار من بينهم: محمد محمود ولد ودادي وعبد الله ولد محمدو بالإضافة إلى عشرات الإعلاميين المهتمين بالموضوع.
أما المحور الخامس والأخير فسيناقش الحلول السياسية للظاهرة وسيكون مفتوحا أمام مختلف الأحزاب والتيارات السياسية لتقديم وجهات نظرها في الموضوع.
وتعول السلطات كثيرا على هذه الندوة الحوارية وما سينجم عنها من أفكار وتصورات وحلول لمحاصرة ظاهرة الإرهاب والتطرف.

نقلا عن السفير