مشاهدة النسخة كاملة : وزير العدل يزور السجن وخطة لتحسين أوضاعه


ام خديجة
10-15-2010, 08:53 PM
وزير العدل يزور السجن وخطة لتحسين أوضاعه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__01_29.jpg
أدى وزير العدل الموريتاني عابدين ولد الخير اليوم الجمعة زيارة تفقدية لسجن دار النعيم حيث يحتجز أكثر من 1200 شخص بين مدانين ومحتجزين في انتظار المحاكمة.

وطبقا للمصدر الذي أورد النبأ لـ"الأخبار" فقد كان وزير العدل مرفوقا خلال الزيارة بالمدعي العام لدى المحكمة العليا ووكيل الجمهورية مديرة السجون وذلك بغية الاطلاع على الوضع بعد عن انتشار أمراض بين السجناء أدت إلى وفاة ثلاثة منهم على الأقل.

ووفق المصدر الذي تحدث إلى الأخبار فقد اجتمع المسؤولون بالطاقم المشرف على السجن وأسفر الاجتماع عن وضع خطة لتحسين أوضاع المحتجزين يبدأ تنفيذها صباح السبت الساعة الثامنة صباحا.

وتتضمن الخطة زيادة الطاقم الصحي المشرف على السجن وتحسين الظروف المعيشية كما تتضمن إقامة عنابر جديدة لتوسعة السجن وتخفيف الضغط عن الأماكن الموجودة أصلا.

وتتضمن الخطة العمل على تسريع إجراءات المحاكمة بغية تجنب زيادة عدد المحتجزين عن الحد الذي تتحمله الطاقة الاستيعابية للسجن.

وكانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قد دعت إلى تحسين الظروف المعيشية للمساجين والتخفيف من الازدحام الشديد الذي يعانيه السجن الذي يحتجز فيه أكثر من 1200 سجين رغم أن طاقته الاستيعابية لا تتجاوز 400 سجين على أقصى تقدير.

نقلا عن الأخبار