مشاهدة النسخة كاملة : صهاينة يطلقون النار على مزارعين بقرى الضفة ويحرقون حقولهم


أبو فاطمة
10-15-2010, 06:51 PM
صهاينة يطلقون النار على مزارعين بقرى الضفة ويحرقون حقولهم

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
هاجم مغتصبون صهاينة صباح اليوم الجمعة (15-10) المزارعين في قرية عزموط شمال مدينة نابلس، خلال قيامهم بقطف ثمار زيتونهم وأطلقوا النار باتجاههم.
وقال شهود عيان إن مجموعة من المغتصبين من مغتصبة "ألون موريه" المقامة على أراضي قرية عزموط،جنوب نابلس، هاجموا المزارعين أثناء قيامهم بقطف ثمار الزيتون في الأراضي المحاذية للمغتصبة، وطاردوهم وأطلقوا باتجاههم الأعيرة النارية، وشتموا العرب والفلسطينيين وتوعدوا المزارعين.
وأضاف الشهود أن المغتصبين لم يكتفوا بذلك بل ما زالوا يطاردون المزارعين حتى اللحظة ويطلقون النار باتجاههم، الأمر الذي تسبب بحالة من الرعب والهلع بين صفوفهم، وخلق حالة من التوتر في المنطقة.
كما أقدم عشرات المستوطنين صباح اليوم على احراق مئات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون في قرى تل وصره وجيت وفرعتا قضاء نابلس.
وفي محافظة قلقيلية اقدم مستوطنو البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد" ظهر اليوم الجمعة على إضرام النار في أراضي قرية فرعتا شرق المدينة، مخلفين أضرارا جسيمة في حقول المزارعين.
وقد اعترض المستوطنون سيارات الإطفاء التي توجهت لاخماد الحريق، وحالت دون وصولها الى المكان، ما الحق اضرارا مضاعفة في أراضي المواطنين.
وقال شهود عيان إن المستوطنين اختارو وقت صلاة الجمعة لتنفيذ مخطط الحرق لاستغلال تواجد المواطنين في المساجد.

نقلا عن المركز الفلسطيني