مشاهدة النسخة كاملة : دبلوماسي بريطاني يدعو لإلغاء الاتفاقات العسكرية مع الكيان


أبو فاطمة
10-15-2010, 06:30 PM
دبلوماسي بريطاني يدعو لإلغاء الاتفاقات العسكرية مع الكيان

لندن-المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن دبلوماسي بريطاني سابق دعوته الى الغاء كافة الاتفاقيات العسكرية الموقعة بين الاتحاد الأوروبي والكيان الصهيوني على خلفية سياسة بناء المستوطنات التي يمعن الاحتلال في استمرارها.
واستهجن السفير البريطاني السابق لدى كل من سورية والمملكة العربية السعودية لورد رايت في مقال له نشر اليوم الجمعة (15-10) على أحد المواقع الالكترونية البريطانية الاصرار الصهيوني على مواصلة ممارسة سياسة فرض الواقع على الأرض فيما يتعلق بقضية المستوطنات والمغتصبات غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية.
وأشار الى أن مواصلة النشاط الاستيطاني صهيونيا ستفضي الى تداعيات خطيرة قائلا إنه "اذا مضت "اسرائيل" قدما في بناء المستوطنات اليهودية على أرض فلسطين فلا شك في أن هذا سيشكل أكبر تهديد للسلام في منطقة الشرق الأوسط كلها".
وفي السياق ذاته أعاد كاتب المقال الى الأذهان أن الحكومة الصهيونية وافقت العام الماضي على بناء العديد من الوحدات السكنية الجديدة للمغتصبين الصهاينة مشددا على ان "كل هذا النشاط غير شرعي اطلاقا".
وأهاب بالاتحاد الأوروبي الى منع تصدير الأسلحة للكيان الغاصب في حال لم يوقف النشاط الاستيطاني ولم يضع حدا لسياسية تهجير المواطنين الفلسطينيين من ديارهم في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقي.

نقلا عن المركز الفلسطيني